انفجار سيارة ملغومة قرب دورية للشرطة العراقية في بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
انتشال جثث ضحايا الانفجار
انتشال جثث ضحايا الانفجار
قالت الشرطة إن سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية في جنوب شرق بغداد امس السبت مما اسفر عن اصابة اربعة من افراد القوات الخاصة للشرطة وخمسة مدنيين.

وقالت الشرطة ان الهجوم وقع في حي بغداد الجديدة في المدينة,وشهدت بغداد سلسلة من التفجيرات في ايام اخيرة وقتل سبعة جنود أمريكيين في انفجارين منفصلين لقنبلتين مزروعتين على الطريق في العاصمة يوم الخميس الماضي.

وقتل اكثر من 120 عراقيا واصيب اكثر من 200 في هجومين انتحاريين بقنابل في مدينة كربء الشيعية الجنوبية ومدينة الرمادي معقل السنة يوم الخميس الماضي.

ومن جهة اخرى قالت الشرطة ان مسلحين مجهولين اختطفوا صحفية أمريكية في بغداد امس السبت بعد ان قتلوا سائقها بالرصاص.

واضافت ان الصحفية كانت في طريقها للقاء احد زعماء العرب السنة عندما اختطفت في حي العادل قرب مسجد انس بن مالك في غرب بغداد.

وقال شهود ان القوات امريكية والعراقية أغلق المنطقة فور الحادث,واختطف اف المدنيين منذ سقوط نظام صدام حسين منهم اكثر من 200 اجنبي اختطفتهم عصابات تسعى للحصول على فدية او مسلحون يحاولون اجبار حكوماتهم على انسحاب من العراق. واطلق سراح كثيرين من الرهائن لكن قتل نحو 50 منهم.

وشهدت اشهر القليلة الماضية موجة من خطف اجانب بعد فترة هدوء سادت معظم العام الماضي,ومن بين المحتجزين حتى ان اربعة عمال اغاثة تابعين لمجلس السم المسيحي ومهندس فرنسي.

وناشدت زوجة الرهينة البريطاني نورمان كيمبر (74 عاما) خاطفيه اطق سراحه في كلمة وجهتها عبر التلفزيون امس الاول الجمعة قائلة انه "رجل سم".

وخطف كيمبر مع كل من امريكي توم فوكس والكنديين جيمس لوني وهارميت سودين يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني في بغداد على يد مجموعة تطلق على نفسها اسم سرايا سيوف الحق.

وقتل عراقيان وأصيب ثلاثة في سقوط قذيفتين هاون على مرقد الصحابي هاني بن مسلم وهو مزار للشيعة في منطقة المسيب التي تبعد 75 كيلومترا جنوبي العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر بالشرطة العراقية في المسيب إن مجهولين أطلقوا قذيفتين هاون عصر امس السبت وسقطتا على مقربة من مرقد الصحابي هاني بن مسلم.

وأدى الحادث إلى مقتل عراقيين وهما رجل وامرأة وإصابة ثلاثة آخرين أحدهما في حالة خطرة.

وطوقت الشرطة العراقية مكان الحادث وقامت بحملة دهم وتفتيش على محيط المنطقة بحثا عن الجناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى