وزيرة الخارجية الاميركية تغادر الى لندن

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب:

>
وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس
وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس
غادرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس امس الاحد واشنطن متوجهة الى لندن في زيارة تستمر 36 ساعة، وعلى جدول اعمالها الملف النووي الايراني وفوز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية والمساعدة الدولية لافغانستان.

ويفترض ان تعود رايس الى واشنطن غداً الثلاثاء لحضور الخطاب الذي سيلقيه الرئيس جورج بوش في الكابيتول حول حالة الاتحاد.

وتعقد رايس التي وصلت مساء امس الى العاصمة البريطانية اجتماعا ثنائيا اليوم الاثنين مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي الذي ستجدد الاسرة الدولية دعمها له خلال مؤتمر الجهات المانحة حول افغانستان يوم غد الثلاثاء و بعد غد في لندن.

وصرح مساعد وزيرة الخارجية للشؤون السياسية نيكولاس بيرنز الذي سيترأس الوفد الاميركي بعد مغادرة رايس ان واشنطن "ستعلن مساهمة مالية كبيرة في الدعم العسكري والاقتصادي لافغانستان" خلال المؤتمر.

وتشارك رايس بعد ظهر الاثنين في الاجتماع الطارئ للجنة الرباعية حول الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا، وذلك بعد الفوز الكاسح الذي حققته حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

ومن ضمن لقاءات رايس الاثنين عشاء مع نظرائها الروسي والصيني والفرنسي والبريطاني، الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، لمناقشة البرنامج النووي الايراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى