تعليم الفتاة وتدريب مدرسي اللغة الانجليزية في لقاء وزير التربية بالوفد البرلماني البريطاني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى الأخ أ.د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم بمكتبه عصر أمس وفد البرلمان البريطاني برئاسة السيد آن سلنجروف الذي يزور اليمن حاليا,وخلال اللقاء قدم الوزير للوفد الزائر نبذة عن تجربة اليمن في مجال التربية والتعليم، وكذا ما نفذته الوزارة في اطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي والاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي.

الى ذلك جرى خلال اللقاء بحث اوجه التعاون التربوي بين البلدين وما يقدمه الجانب البريطاني من دعم للتعليم في اليمن وعلى وجه الخصوص تعليم الفتاة.

من جهة ثانية التقى الأخ الوزير أمس السيدة مونيكا ماتسون، خبيرة تدريب مدرسي اللغة الإنجليزية مبعوثة المنظمة السويدية، وبحث معها امكانية دعم تدريب مدرسي اللغة الإنجليزية للمرحلتين الأساسي والثانوي.

حضر اللقاء الأخ جميل الخالدي، وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتقويم.

على صعيد آخر عقدت اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم أمس اجتماعا برئاسة الأخ أ.د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم. وجرى خلال الاجتماع اقرار موازنة الاحتفال بيوم المعلم لهذا العام والقضايا المتعلقة بتكريم المعلمين.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ نائب وزير التربية والتعليم ان الاحتفال بيوم المعلم هذا العام سيكون احتفالا مميزا عن غيره من الأعوام الماضية.

وقال انه سيتم هذا العام زيادة عدد المكرمين الى 750 معلما ومعلمة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية بما يحقق عملية التحفيز والتشجيع على التنافس في مجال التميز والعطاء على صعيد مختلف مجالات العمل التربوي.

حضر اللقاء الأخ حسن باعوم، وكيل الوزارة لقطاع التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى