بوش يعتبر ان فضيحة سجن ابو غريب "ألحقت العار" باميركا

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
اعتبر الرئيس الاميركي جورج بوش امس الاحد ان فضيحة اساءة معاملة معتقلين في سجن ابو غريب قرب بغداد "ألحقت العار" بالولايات المتحدة,وقال بوش في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" التلفزيونية "لا شك في ان صور ابو غريب لم تلحق العار فحسب وانما كان من نتائجها ايضا ان الكثير من الناس الذين يريدون ان يتقربوا منا تساءلوا حول ذلك".

واضاف "من المهم ايضا ان ذلك اعطى العدو اداة دعائية استثنائية".

وقال الرئيس الاميركي "لهذا السبب من الاهمية بمكان بالنسبة الينا ان نحقق ونحمل اناسا المسؤولية لكي نتاكد من ان هناك عواقب لمثل هذا التصرف".

وفي كانون الثاني/يناير 2004، كشفت صور فوتوغرافية جنودا يسيئون معاملة معتقلين في ابو غريب ونشرتها وسائل الاعلام في كل ارجاء العالم، وبينها صورة لحراس يستخدمون كلابا لترهيب معتقلين عراة. وقد هزت هذه الصور ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش.

وباتت صورة ليندي انغلاند وهي تبتسم امام سجين عراقي عار تجره برسن في عنقه، والتي تصدرت صحف العالم باسره، رمزا لفضيحة سوء معاملة معتقلين عراقيين بايدي جنود اميركيين في هذا السجن القريب من بغداد.

وحكم على جنود اخرين ايضا. وقالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان سوء المعاملة قامت به مجموعة من الاشخاص لم تكن خاضعة لاي مراقبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى