عشرون قتيلا و46 جريحا في سلسلة هجمات بينها اعتداءات على كنائس في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعتداءات استهدفت كنائس في العاصمة العراقية بغداد
اعتداءات استهدفت كنائس في العاصمة العراقية بغداد
قتل عشرون شخصا واصيب 46 اخرون في سلسلة هجمات في العراق بينها سبعة اعتداءات استهدفت كنائس امس الاحد في العراق حيث قتل ايضا ثلاثة مسلحين وانتحاري,واعلنت مصادر في الشرطة العراقية مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح بعد ظهر امس في سبعة انفجارات استهدفت كنائس في مناطق عدة في العراق وقع ستة منها بسيارات مفخخة والسابع بعبوة ناسفة .

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم الكشف عن هويته ان "اربع سيارات مفخخة انفجرت على مقربة من كنائس توزعت في منطقة الكرادة" شرق بغداد، موضحا ان "الانفجارات الاربعة ادت الى اصابة ستة مدنيين بجروح".

كما انفجرت عبوة ناسفة على مقربة من كنيسة مار يوسف في حي البنوك (شرق المدينة) بدون ان تؤدي الى اصابات، وفقا لمصدر في الشرطة العراقية.

واعلن العميد برهان حبيب قائد شرطة كركوك ان "ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب 11 آخرون في انفجار سيارتين مفخختين ضد كنائس في كركوك".

وقال مصدر في شرطة محافظة بابل (100 كلم جنوب بغداد) فضل عدم الكشف عن اسمه ان "عبوة ناسفة انفجرت مساء امس الاول (السبت) في شارع الخضر بالقرب من احد محلات الحلويات في وسط الاسكندرية (65 كلم جنوب بغداد) ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص وجرح ثلاثة اخرين جميعهم من المدنيين".

وتعذر على المصدر تحديد ما اذا كان الانفجار وقع لدى مرور دورية للجيش او الشرطة.

واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية اصابة خمسة اشخاص بينهم ثلاثة من رجال مغاوير الداخلية في انفجار سيارة مفخخة في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد.

كما افاد مصدر امني عراقي عن اصابة ستة مدنيين في انفجار سيارة مفخخة امس الاحد في وسط بغداد.

وقال المصدر ان "ستة مدنيين اصيبوا بجروح اثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في شارع الصناعة التجاري (وسط بغداد)"، مشيرا الى ان الانفجار "اسفر كذلك عن اضرار في سيارتين مدنيتين وتدمير عدد من المحال التجارية".

واعلن الجيش الاميركي العثور على خمس جثث مجهولة الهوية في بغداد امس الاول السبت واعتقال اربعة اشخاص يشتبه بتورطهم في ذبح ثلاثة من الضحايا.

وقال الجيش الاميركي في بيان ان "دورية اميركية عثرت على ثلاث جثث مقطوعة الرأس في ملعب لكرة القدم غرب بغداد وقامت على الاثر بمداهمة منازل بالقرب من مكان الحادث"، ما ادى الى اعتقال اربعة مشتبه بهم.

واشار الجيش الى ان "دورية اميركية عثرت امس الاحد على جثة شخصين مجهولي الهوية قتلا رميا بالرصاص وسط بغداد"، مضيفا ان الجثتين "سلمتا الى الشرطة العراقية التي وصلت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا بالموضوع".

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، افاد مصدر في شرطة المدينة امس الاحد ان انتحاريا فجر السبت سيارة مفخخة لدى مرور دورية للجيش العراقي ما ادى الى مقتل اربعة جنود في العوجة (180 كيلومتر شمال بغداد) مسقط رأس الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

والهجوم الذي نفذ عشية استئناف محاكمة صدام حسين في بغداد، ادى ايضا الى اصابة ستة جنود بجروح على ما افاد الضابط في الشرطة خالد الجبوري.

وقام الجيش الاميركي الذي له قاعدة لوجستية قريبة من المكان باجلاء الجرحى.

ومن جانب اخر، قتل احد معاوني رئيس اركان الجيش العراقي السابق ابان نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ليل امس الاول السبت اثر سقوط قذيفة هاون على منزله وسط تكريت، على ما افاد مصدر في الشرطة العراقية في المدينة الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمال بغداد.

انفجار عبوة ناسفة على مقربة من احدى الكنائس
انفجار عبوة ناسفة على مقربة من احدى الكنائس
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا مساء امس الاول السبت منزل الفريق محمود دحام احمد بديوي الواقع في حي شيشين وسط المدينة بقذائف الهاون ما ادى الى مقتله".

وافاد مصدر في شرطة بيجي (200 كلم شمال بغداد) عن مقتل النقيب طه الجبوري ضابط الاستخبارات في شرطة المدينة صباح امس الاحد عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليه في السوق وسط المدينة ولاذوا بالفرار.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ، افاد مصدر في الشرطة العراقية امس الاحد ان شرطيا قتل واصيب تسعة اشخاص اخرين بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في هجومين منفصلين.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "شرطيا قتل واصيب ثلاثة اخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش غير ثابتة في منطقة سارية شرق المدينة".

كما اكد المصدر ذاته "اصابة ستة مدنيين بجروح اثر سقوط قذيفة هاون وسط المدينة".

كذلك افاد مصدر في الجيش العراقي عن اعتقال 21 مشتبها به في حملة دهم وتفتيش مشتركة للجيشين العراقي والاميركي استمرت سبع ساعات امس الاحد في منطقة السبتية (شمال غرب بعقوبة).

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن النقيب رافد عبد الحسين من شرطة المدينة "مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال رابع في اشتباكات مسلحة".

واوضح ان "الاشتباك وقع صباح امس في حي المعلمين (وسط المدينة) مع مسلحين يرتدون زي الشرطة العراقية وسترات واقية من الرصاص".

وفي السماوة (270 كلم جنوب بغداد)، افاد النقيب ابراهيم الزرقاني من شرطة المدينة ان "الشرطة العراقية في السماوة اعتقلت ارهابيين احدهما يحمل جنسية سورية والاخر عراقي"، مضيفا ان "التحقيق معهم اثبت انهم جاؤوا للقيام بعمليات ارهابية خلال شهر محرم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى