الفتور يسود علاقات محلي شبوة والجهة المنفذة للدعم بالسفارة الهولندية

> عتق «الأيام»» خاص:

> حمل الأخ د.ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوة كلا من المكاتب التنفيذية بالمحافظة والجهة المنفذة للدعم بالسفارة الهولندية مسئولية الأخطاء التي وقعت في جانب صرف مبالغ الدعم المالي الهولندي.

وكان الأخ باعوم يتحدث لدى ترؤسه أمس الاجتماع الفني لمشروع الدعم الهولندي المقدم لمحافظة شبوة.

وقال باعوم بهذا الصدد:«اننا نشدد على ضرورة ان يتماشى الدعم الهولندي مع النظام المالي للحكومة كون الدعم الهولندي لشبوة يأتي ضمن البروتوكول الموقع بين اليمن وهولندا الصديقة».

وحول مطالبات الجانب الهولندي الموجهة للمكاتب التنفيذية بتقديم تقاريرها حول استخداماتها للدعم الهولندي، قال باعوم:«اننا نمهل هذه المكاتب التي لم ترفع بعد تقارير انجاز عن عملها اسبوعا واحدا لتقدم تقاريرها حول الربع الأخير من العام المنصرم، ما لم فإننا سنضطر آسفين الى ايقاف الدعم الهولندي لها».

كما تحدث في الاجتماع السيد فوتر هندرادوس، مستشار مشروع الدعم الهولندي مشيرا الى ان العلاقة بين المجلس المحلي بالمحافظة وسفارة هولندا قد شابها شيء من الفتور «بسبب مطالبتنا للمكاتب بسرعة رفع تقريرها بشأن انجاز مشاريع الدعم للربع الأخير من العام 2005م حتى نتمكن من مواصلة صرف الدعم لها من قبل السفارة الهولندية».

وقال السيد هندرادوس، في كلمته ان السيدة فنس فان اردنه، وزيرة التعاون الدولي الهولندي سوف تزور اليمن قريبا وستقوم برفقة السفير الهولندي في اليمن بزيارة محافظة شبوة للاطلاع على مشاريع الدعم الذي تقدمه هولندا لليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى