رئيس جامعة صنعاء يعلن عن تأسيس أول كلية جامعية في محافظة مأرب .. المحافظ الزوكا: تأسيس الكلية سيسهم في خلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة

> مأرب «الأيام» خاص:

>
باصره يسجل انطباعاته عن زيارته للمعهد
باصره يسجل انطباعاته عن زيارته للمعهد
اعلن الأخ أ.د.صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء عن تأسيس كلية للآداب والعلوم والتربية في محافظة مأرب ستبدأ الدراسة فيها اعتبارا من العام الدراسي القادم 2006/2007م.

وجاء الإعلان عن ذلك خلال زيارة قام بها صباح أمس الأخ رئيس جامعة صنعاء للمحافظة ولقائه بالأخ عارف عوض الزوكا، محافظ مأرب وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلسي الشورى والنواب والمشايخ والأعيان.

وذكر الأخ أ.د.باصرة في كلمة ألقاها خلال اللقاء ان تأسيس كلية الآداب والعلوم والتربية في مأرب يأتي في اطار سعي جامعة صنعاء لتوسيع التعليم الجامعي كمشروع أولي للتعليم العالي للبنين والبنات بالمحافظة، بالإضافة الى ان إقامة الكلية ستسهم في تقليل التكاليف التي يتحملها ابناء المحافظة للذهاب الى العاصمة للدراسة الجامعية، مؤكدا ان هذا المشروع سيدفع بعجلة التنمية في المحافظة بما سيقدمه من مخرجات مؤهلة، كما سيمثل هذا المشروع نواة لتأسيس جامعة مأرب في المستقبل.

ووعد الأخ رئيس الجامعة بتخصيص 5 مقاعد سنويا في كل قسم من أقسام كليتي الطب والهندسة جامعة صنعاء للمتفوقين من أبناء مأرب بشرط ان يكونوا ممن درسوا في المحافظة مرحلتي الإعدادية والثانوية.

كما وعد بإقامة العديد من الندوات بالتنسيق مع قيادة المحافظة يحاضر فيها اساتذة من جامعة صنعاء حول بعض الظواهر السيئة مثل الثأر والاختطاف وكذا في جوانب الترويج السياحي والآثار.

من جانبه تحدث الأخ عارف عوض الزوكا، محافظ مأرب مؤكدا ان انشاء كلية الآداب والعلوم والتربية في مأرب يأتي ضمن الاهتمام الذي توليه قيادة الدولة والحكومة بهذه المحافظة الهامة التي مازالت تفتقر لبعض الخدمات الضرورية على الرغم مما شهدته من تطور تنموي في السنوات الماضية.

وقال المحافظ الزوكا في تصريح لـ «الأيام» ان التعليم الجامعي حلم انتظره أبناء مأرب طويلا، وها هو اليوم يصبح حقيقة ماثلة للعيان، وهذا اليوم يعد بمثابة عيد لكافة أبناء المحافظة الذين طالما كانت لدى معظمهم رغبة كبيرة في مواصلة دراستهم الجامعية، وقد تخرج الكثيرون منهم من كليات جامعات الوطن المختلفة.

واضاف أن انشاء كلية الآداب والعلوم والتربية كنواة لتأسيس جامعة مأرب، سيشجع خريجي الثانوية في المحافظة على مواصلة دراستهم الجامعية وسيشجع الأهالي على الحاق بناتهم بالدراسة في الكلية مما سيسهم في خلق جيل متسلح بالوعي والعلم والمعرفة، ليؤثر بدوره ايجابا على حركة التنمية وترسيخ المزيد من الأمن والإستقرار والتطور الذي تنشده هذه المحافظة الواعدة.

وعبر الأخ الزوكا في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لقيادة جامعة صنعاء ممثلة بالدكتور صالح علي باصرة، رئيس الجامعة، مشيرا الى ان ابناء مأرب سيظلون يذكرون له هذه الخطوة الرائدة.

رافق الأخ أ.د.صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء في زيارته هذه كل من الإخوة د.خالد طميم، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود.عبدالله النجار، عميد كلية التربية بمحافظة عمران.

ومن المقرر ان يقوم الأخ رئيس جامعة صنعاء ومرافقوه اليوم الثلاثاء بزيارة للمواقع الأثرية وبعض المنشآت الخدمية قبل ان ينهي زيارته لمحافظة مأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى