مؤسسة الصالح تنظم مسيرة سلمية للدفاع عن خير البرية (صلى الله عليه وسلم) أمام مبنى الأمم المتحدة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> استنكرت مؤسسة الصالح الاجتماعية ما أقدمت عليه الصحيفتان الدنماركية والنرويجية من نشر رسوم كاريكاتورية على الحبيب المصطفى محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، والتي تسعى من خلالها إلى تعمد الإساءة لرسولنا الكريم وللأمة الإسلامية، والتي تتنافى مع كل القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية للأديان السماوية والأعراف والقيم والقوانين الدولية.

ودعت مؤسسة الصالح في بلاغ صحفي إلى تنظيم مسيرة نسوية سلمية يوم الأربعاء الأول من فبراير للنصرة والدفاع عن خير البرية بالتنسيق والتعاون مع الجمعيات والاتحادات والتي ستنطلق من ميدان السبعين متجهة إلى مبنى الأمم المتحدة في شارع الستين.

من ناحية اخرى اصدر مكتب الشراكة اليمني الدنماركي بياناً يدين فيه الرسوم الكريكاتورية المسيئة الى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وقال المكتب في بيانه :« ان برنامج الشراكة اليمني الدنماركي ، مكتب الاستشارات التقنية يدين رسومات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي نشرت في صحيفة جولياند بوسطن الخاصة يوم 30 سبتمبر 2005.

ان مكتب الاستشارات التقنية يأسف لهذه الرسومات التي نشرت.

كما يأسف مكتب الاستشارات التقنية ان هذه الرسومات تسببت الآن بمقاطعة المنتجات الدنماركية.

لم يكن لأي شركة دنماركية اية صلة بهذه الرسومات ويأسف المكتب لهذا الغضب والازعاج والخيبة التي سببتها هذه الرسومات في اليمن.

المخلص فليمنج سورنسن، كبير المستشارين، برنامج الشراكة اليمنية الدنماركية ، مكتب الاستشاات القانونية، صنعاء، اليمن».

ولا توجد للدنمارك سفارة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى