استعراض مختلف الاوضاع بشبوة و مديرياتها وتحديد اتجاهات النهوض بها وتطويرها

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> تم يوم أمس الثلاثاء 31/1 استعراض ومناقشة مختلف الجوانب والاوضاع بمحافظة شبوة ومديرياتها وما تواجهه السلطة والمحلية والمكاتب التنفيذية والاجهزة الامنية من صعوبات ومعوقات في عملها وكذا ابرز احتياجات المواطنين بالمحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية وتطلعاتها في تفعيل اداء الاجهزة والمرافق وتثبيت الامن والاستقرار .

جرى ذلك في لقاء تشاوري ضم قيادة محافظة شبوة ومديرياتها وتم خلاله ايضا استعراض البرنامج الاستثماري للمحافظة لعام 2006م الذي يحتوي 73 مشروعا ستنفذ مركزيا بتكلفة 210 ملايين ريال ، وترأس اللقاء الاخ علي محمد المقدشي ، محافظ شبوة ، بمشاركة د. ناصرمحسن باعوم ، الامين العام لمحلي المحافظة واعضاء الهيئة الادارية للمجلس، ومدراء عموم المديريات .

وبعد مناقشات جادة للقضايا المطروحة باللقاء ، توصل الحضور الى جملة من المعالجات والتوجيهات التي اعتبرت برنامج عمل للجميع خلال الفترة القادمة، والتزموا بتنفيذها كل بحسب اختصاصه بما يلبي مصلحة المواطنين وتحقيق النهوض التنموي للمحافظة ومديرياتها .

ابرز ما توصل اليه اللقاء التشديد على تفعيل اداء منتسبي جميع المكاتب والمرافق الحكومية وضبط وجودهم بمواقع عملهم والتزامهم بوقت الدوام ومحاسبة المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المنقطعين لفترة طويلة عن العمل وخاصة في قطاع التربية وايجاد بديل لهم من ابناء المحافظة، والزام الاطباء العاملين بالمستشفيات الحكومية بالعمل في مرافقهم واغلاق عياداتهم الخاصة اثناء ساعات الدوام ومحاسبة المخالفين .

واكد اللقاء على ضرورة تفعيل اداء الاجهزة الامنية ومكافحة الجريمة وعدم التهاون مع مرتكبيها واتخاذ الاجراء القانوني بحقهم ، وكذا تنظيم حملات لتوعية المواطنين ونشر الملصقات حول مخاطر ظاهرة حمل السلاح بالمدن وتعريفهم بالعقوبات المترتبة على المخالفين .

وطالب المشاركون باللقاء بمتابعة ومعالجة المشاريع المتعثرة بالمديريات وضبط المتسببين في ذلك، وحث مدراء عموم المديريات على معالجة قضايا وهموم المواطنين أولا بأول، ووجه المرافق الحكومية المختصة وضع الحلول لاحتياجات بعض المديريات والمتعلقة بخدمات الكهرباء والطرقات والاتصالات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى