في غياب لاعبي المنتخب عن أنديتهم الجولة الثالثة تعيد دوران الكرة في ملاعبنا والتلال والصقر أقوى المواجهات

> «الأيام» خالد هيثم:

> في ظل مخاوف تسود الأوساط الكروية من أن تلقي مواقف بعض الأندية المتشددة من القرارات الصادرة بحقها من قبل اللجنة المؤقتة للاتحاد اليمني لكرة القدم بظلالها على مشوار انطلاق دوري الدرجة الأولى للموسم 2005/2006م، بعد ما علقت القرارات إلى أجل غير معروف يجعل الفرق التي كانت مع الدوري في مخاوف من أن تعاد المباريات وبالتالي رفضها أن ينتزع منها حقها وايضا الإبقاء على العقوبات وبالتالي عودة الازمة من جديد.

تنطلق اليوم مباريات دوري الدرجة الأولى وتعود الحياة إلى ملاعب كرة القدم من جديد بعد مد وجزر واحداث متصاعدة شهدتها الساحة الكروية بفعل ما جرى في الأسبوعين الماضيين عطلت انطلاق المباريات، حيث لم تقم من الجولتين سوى مباراة واحدة جمعت التعاون وشباب الجيل.

الجمهور الرياضي الذي ظل ينتظر طويلا عودة الحياة إلى الملاعب يمني النفس أن يكون المستوى والإثارة والتشويق حاضرا في المباريات وأن تقدم الفرق التي أصبحت مدعمة بالمحترفين ما يقنع حضور المدرجات.

وبالنظر إلى مباريات الجولة التي ستقام اليوم منها ثلاث مباريات، فيما تقام غدا أربع مباريات فإن مواجهتي الهلال وشعب إب والتلال والصقر هما الأبرز في الجولة الثالثة بالنظر إلى سمعة هذه الفرق وتاريخها ونجومها ومراكزها في الموسم الماضي.

تضامن شبوة - حسان (لقاء الصاعدين)
في ملعب عتق يخوض تضامن شبوة أول مباراة له في دوري الأولى عندما يستضيف حسان العائد هو الآخر إلى الأولى بعد أن قضى موسما في الثانية.

المباراة يسعى فيها الشبوانية بقيادة مدربهم الجديد الكابتن محمد عبدالله سالم إلى تحقيق الفوز بالاستفادة من عامل الأرض والجمهور الذي سيكون له أثر كبير وحتى يكون الظهور الأول للفريق مميزاً ولكن ذلك لن يكون سهلاً، فحسان أيضاً سيدخل اللقاء بهدف الفوز لاستعادة بريقه بقيادة مدربه ابن النادي عبدالله مكيش مما يجعل المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، علما أن الفريقين خاليين من أي محترف أجنبي.

22 مايو - الشعلة
في صنعاء يحل فريق الشعلة ضيفاً على فريق 22 مايو بطموح الفوز بعدما أعيد ترتيب قوام الفريق بقدوم المدرب العراقي كريم علاوي الخبير بأحوال الكرة اليمنية والقادم من شعب حضرموت، إضافة إلى اللاعبين الجدد القادمين هذا الموسم وهم السودانيان أسعد الزبير والرشيدي فضل وباسل عوض من التلال ومحمود الكحصة القادم من اتحاد إب وعمار البلي القادم من عرفان وأنيس اليافعي القادم من شعب حضرموت. وفي الطرف الآخر سيكون فريق 22 مايو بقيادة مدربه بن عاشور مدرب أهلي صنعاء السابق بنجومه قادرا على الفوز كونه يلعب على أرضه.

الهلال - شعب إب
في ملعب العلفي بالحديدة سيكون لقاء قمة بين فريقي الهلال بطل الكأس وشعب إب كما هي العادة في لقاءاتهما، رغم أن الفريقين لم يعززا صفوفهما هذا الموسم. فشعب إب يخوض المباراة وهو خال من المحترفين بل إن الفريق يتواجد أكثر لاعبيه في المنتخب ومع ذلك يظل العنيد بقيادة مدربه العراقي خليل علاوي قادرا على عمل شيء ولكن التكهن وفق المعطيات ربما يرجح كفة الهلال.

أهلي صنعاء - اليرموك
لقاء الجارين هو الذي سيجمع في صنعاء الأهلي واليرموك في وسط أجواء حماسية دائماً ما تكون حاضرة في لقاءات الفرق التي تتواجد في نفس المنطقة، الأهلي يعيش أجواءً لا تسر ولكنه يظل فريقا كبيرا قادرا على العودة رغم أنه محروم من لاعبيه الدوليين، مما يجعل اللقاء مفتوح على كل الاحتمالات.

تعاون بعدان - شعب حضرموت
لقاء التعويض في ملعب الكبسي قد يكون هو التعبير المناسب وبالأخص تعاون بعدان الخاسر الوحيد في الجولتين، كونه كان الطرف الآخر في المباراة الوحيدة أمام الجيل التي أقيمت في الجولتين السابقتين، لذلك سيحاول مصالحة جماهيره بقيادة مدربه حيدرة فضل، فيما شعب حضرموت بقيادة مدربه عبدالله باعامر سيحاول افتتاح مشواره وهو المطعم ببعض المحترفين بتحقيق الفوز ولو خارج القواعد.

الجيل - الرشيد
يدخل الجيل مباراته في ملعب العلفي بالحديدة وهو الوحيد الذي يمتلك ثلاث نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على تعاون بعدان وسيكون ضيفه هو الرشيد من تعز الذي تعتبر مباراة تاريخية له، كونها الأولى له في دوري الأولى، المباراة ذات الخصوصية لن تعترف بشيء والفوز لا يمكن الإدراك مسبقا لمن سيكون، فإذا كان الجيل هو صاحب الأرض فإن الرشيد معد بشكل جيد وعزز صفوفه وكان أحد اطراف نهائي الكأس.

قمة الأسبوع( التلال - الصقر)
قمة مبكرة ستدور أحداثها في استاد 22 مايو الدولي بعدن طرفاها بطل الدوي التلال ووصيفه الصقر من تعز، أبرز فريقين في الموسم الماضي من خلال ما قدماه من مستويات ونتائج في مبارياتهما.. واللقاء فيه الكثير من الخصائص منها أن الفريقين الأكثر جاهزية واعدادا ونجوما، حيث أنهما الوحيدين اللذان يمتلكان ثلاثيا أجنبيا، إضافة إلى كم من اللاعبين المتميزين مما يجعل المباراة مولعة ونارية ووجبة دسمة لجمهور الكرة في عدن.

التلال يريدها تدشينا لحملة دفاعه عن اللقب الذي أحرزه بعد غياب، فيما الصقر سيسعى إلى أن يواصل حضوره الجيد الذي أوجده لنفسه في الفترة الماضية، تلك هي الجولة الثالثة من دوري الأولى.

نتمنى أن تصل إلى مستوى الطموح وأن نرى كرة قدم حقيقية بعيدة عن الأمور التي تشوهها.

جدول مباريات الأسبوع

الخميس 2/2/2006م

تضامن شبوة × حسان - شبوة

الهلال × شعب إب - الحديدة

22 مايو × الشعلة - صنعاء

الجمعة 3/2/2006م

أهلي صنعاء × اليرموك - صنعاء

شباب الجيل × الرشيد - الحديدة

تعاون بعدان × الرشيد - إب

التلال × الصقر - عدن (22 مايو).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى