«شعاع الامل» في اصدارين حافلين بالجديد

> «الأيام» متابعات:

> صدر العددان (54) - ديسمبر 2005م و(55) - يناير، 2006م من «شعاع الأمل»، شهرية جامعة، التي تصدرها جمعية الأمل الخيرية الاجتماعية الثقافية. صدر العددان في حلتين قشيبتين حاملتين مواضيع وأخباراً محلية.

سيجد القارئ في العددين مواد دسمة عن شعراء وادي دوعن قبل الإسلام لجعفر السقاف والجزء الأخير من موضوع عن الصراع في التاريخ الحضرمي الحديث لخالد حسن الجوهي والحلقة الأولى عن الخلفية التاريخية لمدينة الشحر لعبدالرحمن عبدالكريم الملاحي.

سيجد القارئ حاجته من التراجم لشخصيات لها بصمات أمثال الشيخ سليمان سعيد بقشان والشيخ سعيد بن صالح بن محفوظ والشيخ سالم سعيد باحمدان، رحمهم الله جميعاً، ومواضيع أخرى شائقة ومفيدة يصعب حصرها.

فيما حمل العدد (55) استطلاعاً عن زيارة رائد الفضاء العربي الأول صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان إلى حضرموت، وسياحات فكرية تزين إصدارات «شعاع الأمل» للدكتور عمر بامحسون، والأحلام ..تفسيرها وأسبابها لسميرة العمودي، وانطباعات أعضاء الوفد الأكاديمي الثقافي الاقتصادي عن زيارتهم لحضرموت، وعرضاً موجزاً ومركزاً عن اجتماع مجلس أمناء جامعة حضرموت الثاني للعام 2005م، والحلقة الثالثة عن وادي دوعن للباحث الكبير جعفر محمد السقاف.

لا غنى للقارئ من اقتناء العددين، اللذين حملهما مشكوراً إلى مكتبة «الأيام» الأخ نبيل بامحسون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى