دراسة..سرعة الاستجابة للعقاقير المضادة للشره المرضي يساعد في العلاج

> نيويورك «الأيام» رويترز :

> اشارت نتائج دراسة جديدة الي ان النساء اللائي يعانين من اضطرابات الطعام الناجمة عن تناول الطعام بشره ثم التقيؤ او ما يسمى الشره المرضي العصبي واللائي يستجبن للعلاج بواسطة مضاد الاكتئاب ديسيبراميني (نوربرامين) خلال فترة الاسبوعين الاوليين يكن أكثر قدرة على الحفاظ على هذه الاستجابة بمرور الوقت.

وأشار الدكتور بي.تيموثي والاش من جامعة كولومبيا بنيويورك وزملاؤه في تقرير نشرته الدورية الدولية لاضطرابات الطعام الي ان "التجارب العديدة اثبتت فعالية العلاجات المضادة للاكتئاب لعلاج الشره المرضي العصبي."

واختبر الباحثون مع ذلك ما اذا كان رد الفعل الاولي لمضادات الاكتئاب يمكنه ان يتوقع برد الفعل في نهاية تجربة محكومة باستخدام بيانات من دراستين نشرتا من قبل عن عقار ديسيبراميني وتأثيره على الشره المرضي.

وعرفت مجموعة والاش رد الفعل المصاحب لنهاية العلاج بالديسيبراميني بانه انخفاض بنسبة 75 في المئة على الاقل من الشراهة عند تناول الطعام او التقيؤ عقب ستة اسابيع من بدء العلاج.

فعقب ستة اسابيع تم تصنيف 18 مريضة كمستجيبة لمسألة تناول الطعام بشراهة و15 اخريات كمستيجبات لتناول الطعام بشكل طبيعي.

واوضح فريق البحث ان النسبة الكبيرة من المريضات اللائي فشلن في الاستجابة للعلاج عقب الاسبوع الثاني من العلاج لم يحققن الاستجابة العلاجية عقب مرور الاسابيع الستة.

وتتشابه تلك النتائج مع تلك التي كشفت عنها الدراسات السابقة التي فحصت رد الفعل الناجم عن استخدام مضادات الاكتئاب من قبل المصابين بالشره المرضي.

ويعتقد الباحثون انه من الاجدر الاهتمام باجراء اختبار على اطار الاستجابة لعقار فلوكسيتيني وغيره من العقاقير التي تستخدم على نطاق واسع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى