لقطات فنيـة

> «الأيام» حافظ مصطفى علي:

> طواهيش يانظيرة..(طواهيش يا نظيرة طواهيش)، مسرحية من تأليف وإخراج محمد الرخم، ستعرض في إطار العروض الجماهيرية المزمع اقامتها في كل المحافظات. المسرحية عمل كوميدي اجتماعي تتخلله الاستعراضات الغنائية وهي من بطولة الفنانة ذكرى أحمد عـلي ومجموعة مـن الـفـنانـين المـتمـيزيـن. المسرحية تعيد إلى الاذهان مسرحية (غربان يا نظيرة) التي عرضت عقب أحداث 1986م.

الطفولة الواعدة

> تم تشكيل فرقة «الطفولة الواعدة»، وهي فرقة فنية تعالج طموحات ومشاكل الطفل، أعلن عنها رسمياً خلال الشهر الحالي فبراير 2006، وهي ثمرة جهود بذلها الفنان الرخم، تضم مجموعة من الفنانين اليمنيين ومجموعة من الأطفال الموهوبين.

الخشبة أولاً

> عدن بحاجة إلى خشبة مسرح قبل أن يكون لها مهرجان للمسرح، هذه العبارة للفنان المسرحي المعروف ونقيب الفنانين اليمنيين بعدن هاشم السيد، قالها تعليقاً على الاستعدادات القائمة لمهرجان ليالي عدن المسرحية التي تصطدم بالحقيقة الماثلة: خشبة المسرح!

صدى الونات

> الشاعرة ورد النهدي، شاعرة من صنعاء بثت وناتها المتعبة في «صدى الونات» من اصدارات دار عبادي 2005م تقول في «صرخة الشوق»:

يا صاحبي للشوق صيحة مسموعة

لا تظن بصمتك صرخة الشوق ما تبان

يا الله لو قدرت عالحب في أول أسبوعه

أما تاليه لاشك الهوى سجان

دعوة للتشكيليين

> المذيعة نبيلة حمود والمخرج محمد محمود سلامي وأسماء عدد من الإعلاميين مرصودة لدى جمعية الإعلاميين في عدن للاحتفاء بهم في ندوات يتم التحضير لها.وتستعد الجمعية حالياً لدعوة التشكيليين ورسامي الكاريكاتير للتعبير عن رفضهم لحملة الرسومات المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى