في أوائل عام 1968 وبدعوة من عبدالملك اسماعيل..انعقاد المؤتمر الرياضي الأول بعدن واختيار أحمد قعطبي رئيساً لأول اتحاد كروي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:عوض بامدهف

> بدعوة من الأخ عبدالملك اسماعيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية آنذاك انعقد في اوائل عام 1968م المؤتمر الرياضي الأول لمحافظة عدن لمناقشة مستقبل الرياضة وذلك بحضور ممثلي الاندية الرياضية والشباب والرياضيين في محافظة عدن.

مستوى المسؤولية
في افتتاح اعمال المؤتمر الرياضي الاول بعدن القى الأخ عبدالملك اسماعيل، وزير العمل والشؤون الاجتماعية كلمة قال فيها:

إن الرياضة لا تعني كالماضي، مجرد كرة القدم فقط، بل إن الرياضة كلمة عامة وخط عريض وعنوان كبير، وعلينا أن نفهمها خير فهم وعلى الجميع أن لا يتعامل مع الأمور بشكل كيفي.

وبالتالي فعلى الاندية الرياضية أن ترتفع الى مستوى المسؤولية، كما أن التحكيم ذمة وعلم وعلينا أن نفهم الأمور هكذا.

وفي اعقاب ذلك فتح النقاش حول جدول اعمال المؤتمر وقد تم التركيز على عدة نقاط هامة متعلقة بالطريقة الجديدة لتسيير الرياضة في بلدنا.

تشكيل أول اتحاد كروي
وفي نهاية المؤتمر الرياضي الاول بعدن، اعلن الأخ عبدالملك إسماعيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية اسماء اعضاء المجلس الاداري المؤقت لأول اتحاد كرة قدم في محافظة عدن، وذلك على النحو التالي:

1- أحمد محمد قعطبي - رئيساً ،2- محمد عبده علي - أميناً عاماً،3- عثمان خضر - أميناً للمال،4- مأمون صبري- عضواً،5- محمد محمود البيحي- عضواً،6- عبدالجبار عوض - عضواً،7- ابراهيم علي أحمد- عضواً. على أن يمارس الاتحاد نشاطه منذ لحظة تعيينه..وقد جمد الاخوة المذكورون انفسهم من مسؤولياتهم في انديتهم حسب طلب الوزير وأدوا امامه اليمين.كما طالب الأخ عبدالملك اسماعيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية من المؤتمرين التعاون مع المجلس الإداري المؤقت لاتحاد كرة القدم واعطاءه فرصة العمل والتحرك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى