رجل دين باكستاني يعرض مكافآت لمن يقتل رسامي رسوم النبي محمد

> بيشاور «الأيام» رويترز :

>
مولانا يوسف قريشي
مولانا يوسف قريشي
عرض رجل دين باكستاني واتباعه مكافآت تزيد على مليون دولار لاي شخص يقتل رسامي كاريكاتير دنمركيين رسموا رسوما مسيئة للنبي محمد أثارت غضب المسلمين في انحاء العالم,وقال مولانا يوسف قريشي وهو رجل دين في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد انه شخصيا عرض دفع مكافأة قدرها 500 الف روبيه (8400 دولار) خلال صلاة امس الجمعة وقدم اثنان من المصلين مكافآت اضافية بقيمة مليون دولار ومليون روبية اضافة الى سيارة.

وكرر قريشي العرض خلال تجمع في المدينة في وقت لاحق احتجاجا على الرسوم.

وقال قريشي لرويترز "اذا كان بامكان الغرب وضع مكافاة (لمن يقتل زعيم تنظيم القاعدة) اسامة بن لادن و(نائبه ايمن) الظواهري فبامكاننا ايضا الاعلان عن مكافاة لقتل الرجل الذي تطاول على النبي الكريم".

ويؤم رجل الدين المصلين في مسجد محبات في قلب بيشاور. ويقع المسجد في شارع معروف بمتاجر المصوغات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ذكرت تقارير ان قائدا عسكريا من طالبان عرض 100 كيلوجرام من الذهب مكافأة لمن يقتل احد الذين رسموا الرسوم.

كما عرض القائد العسكري الملا داد الله خمسة كيلوجرامات من الذهب لمن يقتل جنديا دنمركيا او نرويجيا او المانيا.

وشاب العنف الاحتجاجات بشان الرسوم في بضع مدن باكستانية هذا الاسبوع ولقى خمسة اشخاص على الاقل حتفهم.

وحدثت بعض من اسوأ هذه المشاهد في بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي ومعقل احزاب المعارضة الاسلامية الباكستانية.

ورصدت مكافآت قدرها 25 مليون دولار لمن يقتل ايا من زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن او نائبه ايمن الظواهري بسبب دورهما في هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة التي قتل فيها اكثر من 3000 شخص,ويعتقد انهما يختبان في مكان ما في المناطق القبلية على الحدود الباكستانية الافغانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى