فيما تتواصل أعمال التحضير للمؤتمر الخاص باستكشاف فرص الاستثمار باليمن..مستثمرون يشيدون باهتمام محافظ عدن بمعالجة المعوقات

> عدن «الأيام» خاص :

>
محافظ عدن مع وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مبنى المنطقة الحرة
محافظ عدن مع وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مبنى المنطقة الحرة
تتواصل حالياً أعمال التحضير لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن ، الذي تستضيفه الجمهورية اليمنية نهاية العام الجاري، ويشارك فيه عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ويأتي انعقاده انسجاماً مع قرار اتخذه الاجتماع الـ (24) لوزراء الصناعة بدول الخليج العربي ووجه بموجبه الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بعقد مؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى تعريف رجال الأعمال والمؤسسات والصناديق الاستثمارية بدول مجلس التعاون الخليجي بالفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن، وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك في التنمية من خلال ما يقيمه من مشاريع استثمارية بمختلف المجالات.

كما يهدف إلى دعم توجهات اليمن نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي بينها وبين دول مجلس التعاون، وذلك تنفيذاً لنتائج القمة التشاورية لقادة دول المجلس التي انعقدت في شهر مايو من العام الماضي 2005م، ووجهت صناديق التنمية بدراسة الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية.

التحضيرات لأعمال المؤتمر تقوم بها لجنة مشتركة يمنية -خليجية، وقد اختتمت بمدينة عدن اجتماعها الثاني الذي تم فيه وعلى مدى يومين مناقشة اللجنة يوم أمس خطة التحضيرات للمؤتمر والمهام المقترحة للجان الاخرى التي جرى تشكيلها في الاجتماع الأول للجنة المنعقدة بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض الشهر المنصرم.

كما تم بحث السبل الكفيلة بإنجاح أعمال التحضير والتنظيم للمؤتمر ومنها اختيار الجهة الراعية والمنظمة له والتي تتوفر لديها القدرة والخبرة بما يساعد على إبراز الحدث على المستوى الإقليمي والعالمي، والترويج له بصورة جيدة تتناسب وحجم الاهداف المرجوة منه وأبرزها جذب أكبر عدد من المستثمرين للمشاركة في المؤتمر والتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في اليمن.

وفي ختام اجتماعها الثاني أقرت اللجنة التحضيرية المشتركة مواصلة اللقاءات والاجتماعات المكرسة لاستكمال مجمل التحضيرات اللازمة لعقد وإنجاح المؤتمر وتم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم للجنة في مطلع شهر إبريل المقبل 2006م بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مدينة الرياض.

ومن جهة أخرى التقى الأخ المحافظ أمس بمبنى المنطقة الحرة بعدن وفد الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الذي يشارك في اجتماعات اللجنة اليمنية الخليجية المكلفة بالتحضير لعقد مؤتمر استشكاف فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية، مبديا استعداد محافظة عدن لتقديم كل ما يلزم للتحضير الجيد للمؤتمر وبما يحقق الأهداف التي سيعقد من أجلها نظراً لما تمثله عدن من قيمة تجارية واقتصادية كبيرة، ليس فقط على مستوى اليمن بل على المستوى الاقليمي باعتبارها عاصمة اقتصادية ومدينة واعدة بالفرص الاستثمارية المتنوعة.

حضر الاجتماع الأخوان د. محمد الوذن رئيس المنطقة الحرة عدن ومحمد زمام، مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ.

والتقى ظهر أمس الأخ محافظ عدن، يرافقه الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي، شخصيات رسمية واجتماعية ورجال أعمال في حفل نظمته شركة إسكان للمقاولات والاستثمار في فندق ميركور بمديرية خورمكسر.

ويرأس الاجتماع الثاني للجنة المشتركة اليمنية الخليجية للتحضير لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن
ويرأس الاجتماع الثاني للجنة المشتركة اليمنية الخليجية للتحضير لمؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن
وأتي هذا اللقاء في خضم اهتمامات محافظ عدن للاضطلاع بإبراز المعوقات التي يعاني منها المستثمرون وبحث سبل وضع المعالجات السليمة لها مع كافة الجهات ذات العلاقة بهدف الدفع بعجلة الاستثمار تحقيقا للتنمية الاقتصادية.

وأكد الأخ جمال عبدالواحد السياغي، مدير عام شركة إسكان للمقاولات والاستثمار، على أهمية الجهود التي شرع في بذلها محافظ عدن، لتنفيذ خطة عمل تكفل تشجيع القطاع الاستثماري وتحول دون عرقلة استقطاب المحافظة للاستثمارات المحلية والخارجية الجادة التي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وخلق فرص العمل.

يذكر أن الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، يجري منذ مطلع الأسبوع جولات تفقدية بهدف الوقوف على المعوقات وتشجيع الجوانب الايجابية في القطاع الاستثماري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى