200 مندوب للمؤتمر العام السادس للنفط والمعادن

> صنعاء «الأيام» عمر فرج عبد :

> افتتح أمس بصنعـاء المؤتمر العام السادس للنقابة العامة للنفط والمعادن بمشاركة (200) مندوب يمثلون كافة قطاعات النفط والمعادن في عموم محافظات الجمهورية.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ألقى الاخ سعيد عبدالمؤمن كلمة النقابة تطرق فيها الى الدور العريق لهذه النقابة منذ خمسينات القرن الماضي والتي تأسست في عدن وساهمت في تحقيق مستوى معيشي للعاملين في هذا القطاع.

وأشار الاخ يحيى الكحلاني رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية في كلمته الى اهمية العمل النقابي ودور المنظمات الجماهيرية في الحياة السياسية وحرص الاتحاد العام على العمل الديمقراطي السليم والمؤسس على قواعد قانونية واخلاقية، موضحا المخاطر التي تهدد العاملين جراء العولمة والارتفاع المتصاعد للاسعار، كما اوضح الدور الذي قام به الاتحاد بشأن استراتيجية الاجور ومراحل التفاوض مع الحكومة والملاحظات التي قدمت لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات وطلب موافاتهم بالملاحظات والتجاوزات التي تضر بالعاملين.

واستعرض الاخ احمد عبدالقادر شائع المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز في الكلمة التي القاها نيابة عن وزير النفط والمعادن، الانشطة النفطية التي تقوم بها الوزارة في مجال استقطاب الشركات النفطية التي تشارك في عملية انتاج النفظ وايجاد بنية اساسية تخدم اليمن، مشيرا الى ان الوزارة تعمل اليوم على مراجعة سياساتها كما ان الوزارة والمؤسسة تعملان بجد على تطبيق استراتيجية الاجور والمرتبات بما من شأنه تحسين مستوى معيشة العاملين.

ونوه ان العلاقة الوثيقة في السنوات الماضية بين الادارة والنقابة والتعاون المثمر أدى الى تحقيق مصالح العاملين وتحسين مستوى معيشتهم وكذا تطوير العمل والادارة وزيادة الانتاج وخير مثال على ذلك شركة صافر.

بعد ذلك بدأت أعمال المؤتمر بقراءة مشروعي النظام الداخلي واللائحة المالية حيث فتح باب النقاش وتقديم المقترحات من قبل الاعضاء المشاركين كما فتح باب الترشيح لعضوية المجلس العام ولجنة الرقابة والتفتيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى