وزير المياه والبيئة: مشكلة المياه في اليمن لا تحل بالمساعدات الخارجية أو بدعم البنك الدولي

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب :

> دعا الأخ طه عبدالله هاجر ، محافظ عمران إلى ضرورة ترشيد المياه بالطريقة الحديثة وقال:« إن الآبار الارتوازية في حوض عمران (قاع البون) بلغت أكثر من (2500) بئر» واصفا ذلك بأنها مشكلة ومعضلة كبيرة جداً معللاً أسباب ذلك بعدم وجود الأحواض والحواجز المائية في المنطقة.

وأعلن الأخ المحافظ في كلمته التي ألقاها في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني الرابع للبيئة عن حاجة المحافظة لتوسيع مشروع المياه والصرف الصحي فيها وضرورة ايجاد مشروع للمياه والصرف الصحي بمدينة خمر.

وأوضح م. عبدالرحمن الارياني، وزير المياه والبيئة ان شحة المياه واستنزافها في معظم أحواض بلادنا مشكلة لا تحل بالمساعدات الخارجية او دعم البنك الدولي انما الحلول المناسبة لهذه المشكلة هي الاستخدام الجيد والسليم من قبل الجميع، محذراً من أن هناك تعديا من قبل البعض على المصادر المائية واستغلالها استغلالاً شخصياً وهي تعود بالفائدة على الجميع. وكانت قد ألقيت في الحفل الذي نظم تحت شعار (لنعمل معاً من أجل رفع مستوى الوعي البيئي ومشاركة المجتمع في حماية البيئة) العديد من الكلمات التي أشارت الى ضرورة حماية البيئة من الكوارث البيئية التي تهدد المحافظة.

حضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة ومدراء العموم وممثلو الجمعيات الاهلية والاجتماعية والتنموية وحشد من أبناء المحافظة.

وقد قام الاخ الوزير ومعه الاخ المحافظ بزيارة لمدينة عمران القديمة وشوارعها وبعض الأحياء السكنية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى