نشرت «الأيام» خبراً عن إخراجها تالفة من الميناء قبل شهرين..اعادة شحنة قمح تالف لميناء الحديدة لإعادة تصديرها لبلد المنشأ

> الحديدة «الأيام» منصور أبو علي:

> بدأت شركة للملاحة والتفريغ بمحافظة الحديدة، بإجراء المعاملات والمتابعات لدى الجهات المعنية بميناء الحديدة للسماح لها بإدخال شحنة تحتوي على خليط القمح والصويا إلى الميناء والتي تسلمتها من شركة للنقل والمقاولات العامة وخدمات الحقول وأرسلت لها على 10 ناقلات.

وفي سياق متابعتها لإدخال هذه الشحنة للميناء تقدمت الشركة الملاحية بمذكرة مؤرخة في 22/2 إلى الأخ مدير عام جمرك الميناء جاء فيها: «الرجاء تكرمكم السماح بدخول كمية 135.96 كيس خليط القمح والصويا (عبوة 25 كجم للكيس) إلى ميناء الحديدة ضمن الكمية المعاملة بالبيان الجمركي رقم 22195 وتاريخ 10/11/2005م الواصلة على متن الباخرة (م. أس. سي. أريان) في 27/10/2005م، والتي سيتم إعادة شحنها مع الكمية المتبقية في الميناء والخاصة ببرنامج الغذاء العالمي».

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشحنة من خليط القمح والصويا وصلت ميناء الحديدة في 27 أكتوبر 2005م، داخل (11) حاوية.

وفي مذكرة برقم 381 وتاريخ 13/11/2005م، رفض مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة السماح بالإفراج عنها لحين إعادة تصديرها أو إتلافها طبقاً للقانون.

وأوضح أنه «من خلال الكشف على الشحنة، تبين إصابتها بالحشرات الحية بأطوارها المختلفة، وبذلك تعتبر مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة».

وفي مذكرة لاحقة برقم 5082 وتاريخ 1 ديسمبر 2005م، وجهها مدير عام فرع هيئة المواصفات بالمحافظة، طلب من مدير عام جمرك الميناء الإفراج عن الشحنة التي تحمل نفس البيانات الواردة في مذكرة الرفض السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى