الأمطار تسبب انهيار أكثر من 30 منزلاً بالحوطة وتبن في لحج

> لحج «الأيام» خاص :

>
صور توضح الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين جراء هطول الأمطار الغزيرة في لحج فهدمت بعضها وغمرت البعض الآخر محدثة تصدعات فيها
صور توضح الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين جراء هطول الأمطار الغزيرة في لحج فهدمت بعضها وغمرت البعض الآخر محدثة تصدعات فيها
أدى تساقط الامطار الغزيرة التي منّ الله بها منذ فجر يوم أمس السبت على محافظة لحج إلى انهيار أكثر من (30) منزلاً في مديريتي الحوطة وتبن كما تعرضت عدد من المباني إلى تشققات كبيرة.. كاميرا «الأيام» نزلت إلى عدد من المواقع والأحياء السكنية المتضررة والتقطت صوراً بينت حجم الخسائر والأضرار المادية التي لحقت بمساكن المواطنين جراء هطول الأمطار الشديدة الذي أدى إلى ترك المواطنين منازلهم قبيل انهيارها.

إلى ذلك قام الإخوة منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ لحج وعلي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة والعميد الركن د. محسن أحمد علي، مدير أمن المحافظة بالنزول الميداني الى تلك المواقع ووجهوا بتوفير عدد من المضخات والسيارات لشفط مياه الأمطار التي تجمعت في الأحياء السكنية والتي حولت تلك الأحياء إلى جزر صغيرة تحيط بها المياه من كل جانب فظل المواطنون محاصرين في منازلهم لساعات طويلة من يوم أمس.

وطالب عدد من المواطنين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أثناء زيارتهم الى تلك المواقع بوضع معالجات سريعة لكارثة منازلهم والعمل على تلافي انتشار الأمراض جراء تراكم المياه حفاظا على أرواحهم.

من جانب آخر قام الأخ سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن بزيارة عدد من المناطق المتضررة بالمديرية اطلع خلالها على الأضرار التي لحقت بمنازل وممتلكات المواطنين.

وماتزال البلاغات ترد من مناطق مختلفة بالحوطة وضواحيها عن الأضرار جراء سقوط الأمطار حتى لحظة اعداد هذا الخبر.

صور توضح الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين جراء هطول الأمطار الغزيرة
صور توضح الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين جراء هطول الأمطار الغزيرة
وذكرت إحصائيات غير دقيقة أن المياه غمرت أكثر من خمسة منازل ما أدى إلى تشريد ساكنيها فيما أصيب أربعة أشخاص من أسرة واحدة جراء انهيار منزلهم في منطقة الدباء وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج، كما انهار أحد المنازل في قرية القريشي وآخر في الحمراء حيث وصل منسوب المياه في بعض الأماكن الى مترين.

يذكر أن مشروع مخرجات الأمطار الذي نفذ في مدينة الحوطة العام الماضي لم يؤت ثماره وثبت فشله لدى هطول هذه الأمطار وقد تم الاستعانة ببعض الآليات من عـدن لمواجهة أضرار السيول.

وقد استمر هطول الأمطار بغزارة على مدى ست ساعات متواصلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى