فيما يعقد اليوم المكتب التنفيذي بلحج دورة استثنائية ورود بلاغات عن استمرار انهيار منازل في لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي :

> تقرر أن يعقد صباح اليوم الثلاثاء المكتب التنفيذي بمحافظة لحج دورة استثنائية يقف خلالها أمام الأضرار الناجمة عن الأمطار التي هطلت على المحافظة، كما تم أمس الإثنين تشكيل لجنة لإيواء المتضررين من الأمطار في مديريتي الحوطة وتبن برئاسة د. علي أحمد السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعضوية الإخوة سعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن وعدنان قطيش، مدير عام صندوق النظافة والتحسين وحيدرة هيثم حسن مدير أمن مديرية تبن، على أن تباشر اللجنة مهامها ابتداء من يوم أمس 27/2 ورفع تقرير عند انتهاء أعمالها.

وتم الاتفاق على ايواء المتضررين في البراقات التابعة لمدرسة اليرموك بصبر مديرية تبن كما سيتم نقل الأسر المنكوبة من مدرسة الحوطة إلى ذلك الموقع في ضوء الاجراءات التي تتخذها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

من جانب آخر وجهت إدارتا مدرستي الفاروق بالحوطة وبيت عياض بتبن مذكرة الى مكتبي التربية بالحوطة وتبن أبلغتا فيها عن ظهور بعض التشققات بالمدرستين ولفتت المذكرة عناية ادارتي التربية بالمديريتين انه تم نقل الطلاب في السابق الى المبنى القديم لمدرسة الفاروق عقب ظهور تشققات في المبنى الجديد قبل هطول الامطار الغزيرة، مشيرة الى ان التشققات حدثت في المبنى القديم بعد هطول الامطار.

وطالبت ادارة مدرسة الفاروق بوضع الحلول والمعالجات السريعة للمبنيين القديم والجديد كونهما في حالة خطرة ويهددان حياة أبنائنا الطلاب والعاملين في المدرسة.

وما تزال البلاغات ترد الى اللجان المختصة عن حدوث انهيارات في أوقات متأخرة من مساء أمس بالاضافة الى تشقق عدد من المنازل في ظل الجهود المبذولة لتجاوز هذه الكارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى