مؤسسة مسيحية بولندية تنشر ملصقات عن "شهداء" قتلوا على ايدي مسلمين

> وارسو «الأيام» ا.ف.ب :

> نشرت مؤسسة القديس بنديكتوس البولندية في عربات التراموي في بوزنان في غرب بولندا ملصقات عن "شهداء القرن الحادي والعشرين" تتحدث عن مسيحيين قتلوا خلال السنوات الاخيرة على ايدي مسلمين، بحسب ما اعلن رئيس المؤسسة بوغوسلاف كييرنيكي.

واضاف كييرنيكي لوكالة فرانس برس "قمنا بذلك بروح من التضامن المسيحي مع الذين يعانون بسبب ايمانهم. المسيحيون في بولندا يعيشون في ظروف مريحة، الا ان الوضع ليس كذلك في دول اخرى عديدة".

وتظهر الملصقات التي يصل عددها الى حوالى 300 في التراموي في بوزنان صورا لمسيحيين قتلوا في باكستان ومصر وتركيا واندونيسا,وتصف الملصقات "درب الصليب" الذي عانى منه هؤلاء وتدعو المؤمنين البولنديين الى التجمع من اجل الصلاة لراحة انفس "الشهداء الجدد" في ساحة في المدينة في اول يوم جمعة من الصوم في الثالث من آذار/مارس.

ورفضت ادارة النقل المشترك في وارسو نشر هذه الملصقات، بينما اعترضت عليها جمعية مسلمي بولندا.

ووصف نائب رئيس الجمعية يوزف كونوباكي الامر ب"الاستفزاز" في وقت تسجل احتجاجات عنيفة بين المسلمين في العالم على الرسوم الكاريكاتورية التي نشرت في صحف اوروبية عدة عن النبي محمد.

ونشرت مؤسسة القديس بنديكتوس في بوزنان الصور على موقعها على الانترنت، ولم تر اي علاقة بينها وبين قضية الرسوم الكاريكاتورية.

وقال كييرنيكي "اننا ننظم تقليديا مسيرات درب صليب في بداية الصوم ولم يخطر لنا ان تذكر الشهداء المسيحيين يمكن ان يسيء الى اي كان"وتابع "اننا نشجب بقوة نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد".

ويبلغ عدد سكان بولندا 38 مليونا، 90% منهم من الكاثوليك. ويقدر عدد المسلمين باقل من 300 الف شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى