عميدة المعهد التجاري بالمكلا لـ «الأيام» :الشهر القادم سيشهد تطبيق قانون المعلم بالمعهد

> المكلا «الأيام» خاص:

> أوضحت لـ «الأيام» الأخت ليلى الشعيبي، عميدة المعهد التجاري بمنطقة فوة بالمكلا بأن الأسبوع الأول من شهر مارس القادم سيشهد تطبيق قانون المعلم بالمعهد، وقالت: «أحب أن أزف البشرى لمنتسبي المعهد من الزملاء المعلمين بأن إدارة شئون الموظفين بالوزارة قد انتهت من إعداد الكشوفات حول التسويات والفروقات لتطبيق قانون المعلم بالمعاهد أسوة بزملائهم في وزارة التربية والتعليم وأنه وبناءً على تواصلنا مع الأخ عبدالقوي العلفي،مدير عام شؤون الموظفين بالوزارة ينتظر وصول لجنة من الخدمة المدنية للتحقق من الكشوفات ورفعها للمالية للموافقة.. مضيفة: "أن معالي أ. د. علي منصور بن سفاع، وزير التعليم الفني والتدريب المهني سيقوم بتشكيل لجنة من الوزارة لتسريع استلام المستحقات للمعلمين وبأثر رجعي في غضون الأيام القادمة».

واستطردت الأخت العميدة قائلة: «يأتي هذا ضمن متابعات حثيثة بذلت لحل مشكلة المعلم في المعهد لما يبذله من جهود في النهوض بالمستوى العلمي لأبنائه الطلاب، أسوة بنظيره المعلم في التربية والتعليم، وبحل هذه الإشكالية سيتم توفير الاستقرار المادي والنفسي لمعلمينا لتقديم طاقة أقصى في سبيل الرقي بمستوى المعاهد الفنية والتقنية العماد الأساسي والقاعدة الحقيقية للتنمية في المجتمعات".

وفي ختام تصريحها تحدثت الأخت ليلى الشعيبي عن الخطط العلمية للمعهد، مشيرة إلى أنه وضمن استرتيجية المعاهد للعام الدراسي القادم سيتم افتتاح قسم للتسويق لتلبية الحاجة الماسة لسوق العمل وتنفيذاً للدراسة الشاملة بهذا الخصوص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى