أكثر من 380 منزلاً تنهار وتتشقق في لحج ولا وجود لاعتمادات مالية للكوارث

> لحج «الأيام» محمد السلامي :

> استمع المكتب التنفيذي والمجلس المحلي لمحافظة لحج في اجتماعهما المشترك الذي عقداه أمس برئاسة الأخ منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي، إلى تقارير لعدد من المسئولين بالمحافظة حول الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار التي منّ الله بها على المحافظة مؤخرا اولتي تسببت في تهدم وتشقق العديد من المباني السكنية للمواطنين.

وبيّن التقرير المقدم من الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أن عدد المنازل التي تهدمت بشكل كامل حتى يوم أمس الأول الإثنين بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة بلغ 128 منزلاً وانهيار 254 منزلاً بشكل جزئي، مشيراً إلى الإجراءات والمعالجات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة لمواجهة هذه الكارثة التي لحقت بالمواطنين في مديريتي الحوطة وتبن وهي مناشدة القيادة السياسية لمجابهة هذه الكارثة وخصم راتب يوم من الموظفين بالمحافظة وفتح حساب بالبنك المركزي.

وتأتي هذه الإجراءات نتيجة لعدم وجود اعتمادات مالية لمواجهة الكوارث بالمحافظة.

من جانبه أكد محافظ لحج أنه قد تم رفع تقرير في اليوم الأول من تساقط الأمطار على المحافظة إلى فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء حول الأضرار التي لحقت بالمديريتين.

وأوضح الأخ سعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن أن 158 أسرة تضررت بسبب سقوط الأمطار وتجمع المياه المحيطة بالمنازل، مؤكداً أن البلاغات ما تزال ترد عن تهدم وتشقق المنازل حتى يومنا هذا، منوهاً أن 24 منزلاً في قرى ومناطق متفرقة بالمديرية قد تهدمت بصورة نهائية فيما بلغت المنازل والمساكن التي تشققت 34 منزلاً.

أما الاخ محمد علي محسن، مدير عام مديرية الحوطة فقد أشار إلى أهمية وجود مشروع إسالة حديث لاستيعاب المياه الكبيرة لمياه الأمطار والسيول وتحسين شبكة المجاري، كما أنه إذا هطلت الأمطار خلال الأيام القادمة سيزداد الأمر سوءاً، موضحاً أن هناك 83 أسرة منكوبة هي بحاجة ماسة للمساعدة.

وعلى صعيد المساعدات ذكر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أنه تم توزيع البطانيات والأغذية للمتضررين الموجودين بمركز الإيواء.

من جانبهم أفاد عدد من المتضررين بأنهم لم يستلموا المبالغ المالية المعلن عنها من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة التي قدرت بعشرة آلاف ريال لكل أسرة متضررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى