نائب الرئيس يوجه بسرعة إيواء المتضررين وترتيب أوضاعهم

> لحج «الأيام» محمد السلامي :

>
أثناء تفقد نائب رئيس الجمهورية الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم
أثناء تفقد نائب رئيس الجمهورية الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم
زار صباح امس الاربعاء الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مدينة الحوطة وضواحيها اطلع خلالها على حجم الاضرار التي تعرضت لها العديد من المنازل جراء الامطار التي هطلت على مديريتي الحوطة وتبن وادت الى سقوط العشرات من منازل المواطنين بالاضافة الى الخسائر المادية بالمدينة.

وتعتبر هذه الزيارة الاولى لمحافظة لحج لمسئول رفيع المستوى منذ تعرضها لكارثة الامطار يرافقه فيها عدد من المسئولين ومدراء الاشغال العامة والطرق وخلال جولته التفقدية التي قام بها الاخ نائب الرئيس ومعه الاخ محافظ لحج والمسؤولون بالمكاتب التنفيذية بالمحافظة شملت مدينة الحوطة والاحياء السكنية تلمس فيها احتياجات المواطنين واحوالهم بعد ان فقدوا مساكنهم وممتلكاتهم.

كما زار الاخ نائب الرئيس المخيم الذي تم اعداده خصيصا لاستقبال الاسر المنكوبة في روضة الاطفال حيث يتم نصب الخيام لهم بصورة مؤقتة بالاضافة الى توفير ادوات الايواء والاغذية وادوات الطباخة.

جانب من انهيار المنازل وحسرة طفلين على منزلهما
جانب من انهيار المنازل وحسرة طفلين على منزلهما
هذا وقد تزامنت زيارة الاخ النائب مع وصول المساعدات الانسانية من قبل الهلال الاحمر اليمني ومؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية الى جانب الجهود المبذولة من السلطة المحلية بالمحافظة والسلطتين المحليتين بمديريتي الحوطة وتبن لترتيب اوضاع الاسر النازحة وايوائهم في المخيم.

على نفس الصعيد عقد الاخ نائب الرئيس لقاء مشتركا بحضور الاخوين محافظ المحافظة وامين عام المجلس المحلي بالمحافظة وضم مدراء المكاتب الوزارية والمسئولين بالحوطة وتبن.

جرى فيه سحب ابرز المستجدات الميدانية لآثار الانهيارات التي خلفتها الامطار.

واوضح الاخ نائب الرئيس ان الزيارة تأتي بتوجيهات من فخامة الاخ رئيس الجمهورية للاطلاع على اوضاع المناطق المتضررة مشيرا الى انه ومن خلال النزول لمسنا ان بعض المنازل المبنية من اللبن لاتظهر عليها الاضرار بسرعة وانما بعد عدة ايام لان بعض المنازل تنهار حتى اليوم رغم هطول الامطار يوم السبت الماضي.

وصول الإغاثة العاجلة للمتضررين من مؤسسة الصالح
وصول الإغاثة العاجلة للمتضررين من مؤسسة الصالح
موضحا انه لوحظ ان الوضع في الحوطة من خارجها يمثل حالة جيدة الا انها من الداخل فالوضع لايسر احدا لكونها تفتقر الى وجود شبكات المجاري والطرقات، مضيفا لذلك طلبنا حضور وزير الاشغال العامة والطرق ومدير الاراضي لهذا الاجتماع.

مؤكدا انهم حاليا بصدد تقديم الاسعافات الاولية للمواطنين ومن ثم سنوجه بإيجاد المعالجات الدائمة وقال:" وفي مثل هذه الظروف هناك اولويات يجب العمل بها".

كما تحدث الاخوان محافظ لحج ونائبه حول الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل السلطة المحلية للتخفيف من حدة المعاناة على المتضررين وفتح مخيم الايواء واستقبال المساعدات الانسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى