خلال اجتماع نظمته غرفة عدن التجارية والصناعية صباح الخميس:الشيخ بقشان .. عدن حجر الزاوية والميناء يجب أن يتطور

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

>
اثناء تكريم سعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية الشقيقة
اثناء تكريم سعادة القنصل العام للمملكة العربية السعودية الشقيقة
نظمت غرفة عدن التجارية والصناعية صباح أمس الأول بحضور الأخوين الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس مجلس الإدارة والشيخ صالح سالم باثواب نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الصناعة، اجتماعا بالأخوة المستثمرين الزائرين لمدينة عدن يتقدمهم الأخوة الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان رجل الأعمال المعروف والشيخ أحمد سليمان بقشان والشيخ أحمد محمد بانعيم بمشاركة الأخ رئيس مجلس إدارة غرفة صنعاء التجارية والصناعية.

ورحب الأخ رئيس مجلس إدارة غرفة عدن التجارية والصناعية خلال الاجتماع الذي حضره نخبة من رجال المال والأعمال في محافظة عدن والشخصيات المهتمة بالمجال الاقتصادي، بالشيخ م. عبدالله أحمد بقشان والمستثمرين المرافقين له، مؤكدا أن زياراتهم السابقة والحالية الى محافظة عدن تكتسب أهمية تتمثل في دفع عجلة الاستثمار، كما رحب بسعادة الأخ عبدالرحمن القهرة قنصل المملكة العربية السعودية الشقيقة بعدن.

وقال الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس مجلس إدارة غرفة عدن التجارية والصناعية: «لهذا اللقاء أهمية اقتصادية لأن قدوم الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان الى عدن مقدم خير، وها نحن على موعد مع تدشين اتفاقية مصلحة موانئ دبي لادارة ميناء المنطقة الحرة وميناء المعلا وتنفيذ مشروع قرية الشحن الجوي بمطار عدن الدولي، وقد كان للشيخ بقشان اسهامه الفعال في هذا المشروع للوصول الى المنعطف المهم لميناء عدن صوب استعادة مكانته الملاحية العالمية في ظل ما سيشهده من تطوير وتأهيل، والمعركة اليوم هي معركة تنمية واستثمار والأفضلية لأخواننا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة لما تربطنا معهم من أواصر وطيدة ويجب علينا أن نوفر لهم المناخ الاستثماري الملائم».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
من جانبه قال الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان: «كان لي شرف زيارة عدن في 2003 وحينها قلت للشيخ بامشموس ان عدن حجر الزاوية في عملية التنمية والعاصمة الاقتصادية لليمن وأن وضع ميناء عدن يجب أن يتطور، حاليا ولله الحمد حظي ميناء الحاويات والمنطقة الحرة بإدارة ذات ثقة عالمية هي مصلحة موانئ دبي العالمية والتي ستكفل تطوير وضع الميناء وتأهيله كما سيشهد الميناء عددا من المشاريع منها انشاء حوض لاصلاح السفن، كما أنه بالإمكان أن تسهم المنطقة الحرة في جبل علي الاماراتية بتطوير المنطقة الحرة في عدن، وندعو مجددا الى تنظيم فعالية تليق بمناسبة توقيع الاتفاقية مع مصلحة موانئ دبي واستقبال الشخصيات الاقتصادية الخليجية الكبيرة التي ستحضر الى عدن لتحظى مدينة عدن بفرصة طيبة لاستقطابها».

عقب ذلك بحث الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان مع رجال المال والأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي المشاركين في الاجتماع آفاق تطوير القطاع الاستثماري في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بالتعاون مع الاشقاء المستثمرين من دول الخليج الشقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى