البحث عن آلية لتشغيل سوق حراج الأسماك الجديد بصيرة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> عقد صباح أمس في ديوان مديرية صيرة لقاء كرس لوضع آلية تعنى بتسيير نشاط سوق حراج الأسماك الجديد الذي من المقرر الانتهاء من انجازه نهاية الشهر الجاري وبدء العمل فيه مطلع مايو القادم.

وضم الاجتماع الإخوة الصيادين العاملين بالمديرية وذلك بحضور الأخ د. غازي محفوظ، مدير عام مديرية خورمكسر القائم بأعمال مدير عام مديرية صيرة، والأخت نجوى سلمان، ضابطة المشاريع بمكتب مشروع تطوير مدن الموانئ.

وتطرق النقاش خلال اللقاء لاستعراض مضامين الدراسة التي اجريت بشأن تشغيل وإدارة سوق الحراج الجديد والتي شملت ثلاثة محاور أساسية، تناول المحور الأول منها (وضع سوق الحراج قبل تنفيذ المشروع)، والمحور الثاني تناول (علاقة الصيادين بجمعيتهم وكيفية التعامل معها)، فيما تناول المحور الثالث (الأثر المتوقع للمشروع الجديد وتوقعات الصيادين من التغيرات الجديدة التي سيحدثها سوق الحراج الجديد).

وخلال اللقاء جرى الاستماع الى الملاحظات والاستفسارات المقدمة من قبل الصيادين، الذين اكدوا على ضرورة تجهيز السوق الجديد وتحديد مفارش لباعة السمك والقطاعين.. منوهين في ذات الوقت بضيق المرسى الخاص بالقوارب في السوق الجديد.

يذكر ان الأخت نجوى سلمان قد ناقشت هذا الموضوع في وقت سابق مع اعضاء الهيئة الإدارية لجمعية صيادي صيرة، ومن المقرر ان تناقش هذا الموضوع مع اعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية صيرة في وقت لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى