برنامج الغذاء العالمي يدعو الى مساعدة كينيا من الجفاف وعدم "اضاعة الوقت"

> الواك/كينيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
حوالى 5،3 ملايين كيني مهددين بالمجاعة
حوالى 5،3 ملايين كيني مهددين بالمجاعة
دعا مدير برنامج الغذاء العالمي جيمس موريس امس السبت الدول المانحة الى مساعدة حوالى 5،3 ملايين كيني مهددين بالمجاعة، معتبرا ان "لا وقت نضيعه" في هذا المجال,وقال موريس الذي يزور الواك في شمال شرق كينيا "ان عواقب (عدم تقديم ما يكفي من الاموال) كارثية جدا. لا بديل عن ذلك بكل بساطة,اذا ما كان ينبغي انقاذ ارواح، فعلى العالم ان يقدم الغذاء".

واضاف موريس في هذه البلدة المهجورة على بعد 820 كلم شمال شرق نيروبي وعلى مقربة من الحدود مع الصومال "سنشهد حاجة ماسة الى مزيد من المساعدات في الايام العشرة المقبلة". وتابع "لا وقت نضيعه".

واثناء زيارة موريس الى كينيا، اعلن المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي بيتر سميردون ان لدى الوكالة الدولية ما يكفي من الحبوب حتى نيسان/ابريل، لكنها ستفقتر الى الزيت وانواع حبوب اخرى بحلول نهاية الشهر لهذا البلد في شرق افريقيا.

وقال سميردون "اذا لم نحصل على ما يكفي من المواد الغذائية، ستكون كارثة (..) لقد اصبحنا على الحد الفاصل لان الغذاء بدأ ينفد ويفترض بنا تغذية السكان حتى شباط/فبراير من العام المقبل".

وراى ان برنامج الغذاء العالمي ينقصه 197 مليون دولار (9،163 مليون يورو) لبرنامج المساعدات الغذائية لكينيا التي تعد حوالى 32 مليون نسمة.

ومن اصل 225 مليون دولار ضرورية بحلول شباط/فبراير 2007 لشراء 396525 طنا من المواد الغذائية في الشهر، حصل برنامج الغذاء العالمي على 28 مليون دولار (3،23 مليون يورو)، بحسب البرنامج الذي اوضح ان النداء وجه الشهر الماضي,وتواجه دول عدة في شرق افريقيا حاليا (الصومال واثيوبيا وكينيا خصوصا) موجات خطيرة من الجفاف تضرب ملايين الاشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى