استكمال التحضيرات بعدن لانعقاد المؤتمر الـ 13 لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تنعقد في مدينة عدن خلال الفترة 6-8 مارس الجاري أعمال المؤتمر الثالث عشر لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب الذي ينظم بالتعاون والتنسيق بين جامعة عدن والجمعية اليمنية لطب الأطفال واتحاد جمعيات الأطفال العرب.

وسيشارك في هذا المؤتمر الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة رئيس اتحاد جمعيات طب الأطفال العرب وكذا علماء وباحثون ومتخصصون في مجال طب الأطفال من اليمن ومختلف الدول العربية.

وصرح د.عبدالله سعيد حطاب، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن نائب رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر بأن الاستعدادات والتحضيرات للمؤتمر، التي قامت بها اللجنة العليا واللجان المتفرعة عنها قد تم استكمالها بما فيها الوثائق وأوراق العمل والأبحاث العلمية التي سيتناولها المؤتمر والبالغ عددها أكثر من 50 وثيقة.

وأوضح أن مجمل تلك الأوراق والأبحاث ركزت محاورها على تناول العديد من الأمراض التي يتعرض لها الأطفال ومنها القلب والأعصاب وسوء التغذية واللقاحات وشلل الأطفال والأمراض الوراثية والمعدية وغيرها من الأمراض.

وأكد أن المؤتمر يعد تظاهرة علمية لها أهميتها في ضوء ما سيتناوله من قضايا وما سيخرج به من نتائج سـتـعود بـالــفائـدة عـلى مهـنـة طـب الأطـفـال فـي اليمن والوطن العربي عموماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى