وضع اللمسات النهائية على استراتيجية التعليم الثانوي تمهيداً لإصدارها قريباً

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تعمل الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم على وضع اللمسات النهائية على وثيقة الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي بمختلف جوانبها، وذلك تمهيداً لإصدارها قريباً، بعد استراتيجية التعليم الأساسي التي دخلت الإجراءات التنفيذية لمحاورها ومحتوياتها عامها الثاني.

صرح بذلك الأخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم وأوضح أن جهوداً مكثفة تبذل حالياً من قبل المختصين بالوزارة لبلورة محتويات ومحاور استراتيجية التعليم الثانوي التي تهدف إلى إحداث قفزة نوعية لهذا النوع من التعليم وتحسينه وتطويره.

وأفاد الأخ وزير التربية بأن الوزارة تواصل حالياً إجراء المباحثات التربوية مع البنك الدولي بشأن القرض المقدم من البنك والبالغ نحو 40 مليون دولار لدعم التعليم الثانوي ومشاريعه الجديدة القادمة، وأشـار إلـى أن هـذا الـقرض سيـوظـف في مجالات توسيع التعليم الثانوي وتحسينه وتطويره وتجويد الكتاب المدرسي.

وفيما يتعلق بمستوى تنفيذ محتويات ومحاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي أوضح الأخ الوزير أن هناك لجانا ميدانية تم تشكيلها وتعمل على تقييم المشاريع والبرامج التنفيذية للسنة الثانية من هذه الاستراتيجية، بالإضافة إلى تقييم السنة الخامسة من الخطة الخمسية الثانية من واقع الميدان التربوي على مستوى الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى