السلطات السعودية تنفي علاقة الهاربين من اليمن بهجوم بقيق

> الرياض «الأيام» د.ب.أ:

> أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية في تصريحات نشرت أمس السبت أنه لم يثبت وجود علاقة بين عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من أحد السجون اليمنية مؤخرا بمنفذي الهجوم الذي استهدف منشأة بقيق النفطية يوم الجمعة قبل الماضي أو بأي من المطلوبين لدى الوزارة.

وأشار التركي في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة الجزيرة السعودية أمس إلى أنه ربما يتم كشف مثل هذه العلاقة من خلال اعترافات المشتبه به الذي اعتقل بحي الروابي بالرياض بالتزامن مع المواجهة التي وقعت يوم الاثنين الماضي بين قوات الامن ومسلحين بحي اليرموك في المدينة ذاتها.

وكان الاشتباك الذي وقع في حي اليرموك قد أسفر عن مقتل خمسة أشخاص من بينهم فهد بن فراج بن محمد الجوير الذي قالت السلطات السعودية إنه زعيم تنظيم القاعدة في المملكة.

يذكر أن الجوير /36 عاما/ هو سعودي الجنسية سبق له التواجد في أفغانستان وكانت بدايته في التعاون مع القاعدة من خلال إيواء العناصر المطلوبة للجهات الامنية ثم شارك في العديد من أنشطتهم.

وقالت مصادر رسمية سعودية في وقت سابق إنه يعتقد أن المسلحين الخمسة الذين قتلوا في مواجهة حي اليرموك لهم صلة "بالاعتداء الفاشل" الذي وقع في بقيق شرقي المملكة.

وكان اثنان من رجال الامن السعودي قد قتلا يوم الجمعة قبل الماضي خلال إحباط محاولة التفجير التي استهدفت منشأة نفطية كبيرة في بقيق كما قتل منفذا العملية الانتحاريان التي أعلنت القاعدة المسئولية عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى