المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث تطلق موقعها الالكتروني

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
من وقائع حلقة النقاش لمناسبة إطلاق الموقع الاكتروني لمركز المعلومات لحقوق الانسان التابع للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث
من وقائع حلقة النقاش لمناسبة إطلاق الموقع الاكتروني لمركز المعلومات لحقوق الانسان التابع للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث
أطلقت المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدّث صباح أمس الموقع الإلكتروني لمركز المعلومات لحقوق الإنسان التابع لها والذي يموله البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP),ويهدف البرنامج إلى نشر المعلومات وتبادل الخبرات عن المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وتقديم المعلومات عن المواثيق والعهود الدولية والعربية والتشريعات الوطنية، إلى جانب إيجاد قاعدة معلوماتية حول حقوق الإنسان وخاصة المرأة والحدث، ونشر الوعي الإعلامي والثقافي بهدف غرس المفاهيم الحديثة في التعامل مع حقوق الإنسان وأهميتها، وكذا إيجاد آلية تنسيق (تشبيك) بين منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان.

وبهذه المناسبة نظمت المؤسسة حلقة نقاش شارك فيها عدد من الناشطات في مجال حقوق الإنسان.

وافتتحت الحلقة بكلمة ألقتها الأخت إحسان عبيد، رئيسة المؤسسة مشيرة الى ان تنظيم هذه الحلقة واطلاق الموقع الإلكتروني يأتيان متزامنين مع حلول الذكرى السادسة والتسعين لليوم العالمي للمرأة العاملة الذي يصادف الثامن من مارس الجاري.

واوضحت أن هناك فعاليات مختلفة في أجندة المؤسسة وأبرزها ندوة التضامن التي ستعقد في الثامن من مارس مع النساء الأكاديميات في جامعة عدن، معبرة عن أملها أن تشارك المرأة بفعالية في إطار هذا البرنامج.

كما اعربت الأخت الأخت إحسان عبيد، أن يكون الموقع الالكتروني الذي تم اطلاقه بداية عمل مشترك قائم على التنسيق بين منظمات المجتمع المدني وخاصة العاملة في مجال حقوق الإنسان .

من جانبها تحدثت الأخت المحامية عفراء خالد حريري، مستعرضة مكونات الموقع الإلكتروني الخاص بمركز المعلومات، مشيرة الى ان المركز يضم عدداً من الأقسام منها قسم للصور والمواثيق الدولية، والدساتير العربية وأقسام خاصة بالقوانين اليمنية.

أما الأخت رضية شمشير، عضو الهيئة الاستشارية للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث فقد قدمت مداخلة بعنوان «دور الرسالة الإعلامية في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان» تناولت فيها الأبعاد الثقافية والحقوقية والسياسية للمرأة من خلال توفير المناخات المناسبة لها على أسس العدالة والمساواة كمنظومة متكاملة ركيزتها الديمقرطية والتنمية كحق من حقوق الإنسان.

وقالت الأخت شمشير، ان حرية تدفق المعلومات وحق الاتصال والتواصل ركائز أساسية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، وهي ركائز تؤكد على أن الحوار والمناقشة لقضايا حقوق الإنسان على مختلف الأصعدة وسيلة للتنشئة الديمقراطية القائمة على تبادل الخبرات والقيم الإنسانية والتنمية، كما انها حق من حقوق الإنسان في المشاركة والتعبير وحرية الرأي.

حضر حلقة النقاش الأخ أيوب أبو بكر مدير عام مكتب الشؤون الاحتماعية والعمل بعدن والمحامية راقية حميدان الرئيسة الفخرية للمؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث ومدير الدائرة القانونية بأمن محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى