نائب وزير التربية يوجه بسرعة النظر بتظلمات التربويين من استراتيجية الأجور

> صنعاء «الأيام» عبدالله العديني:

> التقى الأخ أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم بمكتبه أمس الأخ عثمان كاكو، رئيس فرع الاتحاد العام للنقابات بمحافظة عدن حيث تناولا العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن التربوي والتعليمي وخاصة تطبيق استراتيجية الأجور وموضوع حالة المعلمين والمعلمات للتقاعد.

وتم في اللقاء الاتفاق على ضرورة الاسراع بمعالجة قضايا التظلمات المقدمة من المعلمين والمعلمات عبر مكتب التربية والتعليم بعدن، وكذا ايقاف كافة الاجراءات المتعلقة بإحالة المعلمين والمعلمات إلى التقاعد إلى أن يتم منحهم الاستحقاقات المنصوص عليها في استراتيجية الأجور.

وفي ختام اللقاء أكد الأخ نائب وزير التريبة أنه سيوجه الإدارات المختصة في الوزارة لإعطاء الأولوية في اتخاذ الاجراءات لهذه الحالات ومعالجتها على وجه السرعة.

من ناحية أخرى استعرضت اللجنة العليا للاحتفال بيوم المعلم في اجتماعها أمس برئاسة د. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الاستعدادات للاحتفال بيوم المعلم الذي من المقرر إقامته في شهر أبريل القادم.

وفي الاجتماع تم الاستماع إلى التقرير المقدم من مقرر اللجنة عن مدى الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال وجوانب التكريم وأعداد المكرمين البالغين 750 معلماً ومعلمة، كما تم استعراض بعض فقرات الأوبريت الفني الذي سيعرض بهذه المناسبة والذي يجسد مكانة ودور المعلم في المجتمع ورسالته النبيلة للأجيال، التي تعتبر امتداداً لرسالة الأنبياء والمرسلين.

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة إعادة النظر في معايير وشروط التكريم للمعلمين في ضوء معطيات الميدان التربوي ومراعاة أولئك التربويين الذين أفنوا حياتهم في العمل التربوي وكذا الذين توفاهم الله وكان لهم إسهامات في إنجاح العملية التعليمية وتكريم من ينوب عنهم تقديراً لجهودهم.

من جهة أخرى بحث د. عبدالعزيز بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بالسيد هيوجبينكس وماتياس ليبران، ممثلي شركة جوبا الاستشارية الألمانية جوانب التعاون بين بلادنا والشركة وسبل تعزيزه وتطوير.

كما تم مناقشة مشروع الدراسة الذي تقوم به الشركة في مجال صيانة وترميم وإعادة تأهيل المدارس في المحافظات الأربع التي يقوم البنك الألماني للإعمار بالعمل فيها وهي إب، أبين، مأرب وحجة، إلى جانب إمكانية تدريب مجالس الآباء في تلك المحافظات وتعزيز قدراتهم في مجال المشاركة المجتمعية.

وفي اللقاء ثمن بن حبتور جهود الأصدقاء الألمان في دعم القطاع التعليم لما من شأنه تحسين نوعية التعليم الأساسي وإيجاد بنية تحتية للتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى