تسليم يوسف فوفانا الى الشرطة الفرنسية في ابيدجان

> ابيدجان «الأيام» ا.ف.ب :

>
تسليم يوسف فوفونا الى الشرطة الفرنسية
تسليم يوسف فوفونا الى الشرطة الفرنسية
افاد مراسل وكالة فرانس برس ان السلطات في ساحل العاج سلمت الشرطة الفرنسية امس السبت في مطار ابيدجان يوسف فوفونا (25 سنة) الزعيم المفترض لعصابة متورطة في مقتل فرنسي يهودي قرب باريس.

ورافق نحو 10 من عناصر الشرطة فوفانا الى مدرج مطار ابيدجان وسلم في الساعة 9:45 ت غ الى شرطيين فرنسيين اثنين بحضور وزير العدل في ساحل العاج مامادو كوني.

وساعد الشرطيان فوفانا المقيد اليدين على الصعود الى طائرة ايرباص ايه 310 تابعة لسلاح الجو الفرنسي.

وكان القنصل الفرنسي ميشال دوجيغير موجودا وكذلك القائم بالاعمال في السفارة الفرنسية في ساحل العاج.

وافاد شهود عيان ان الطائرة اقلعت من مطار ابيدجان في الساعة 10:30 ت غ متوجهة الى مطار رواسي شارل ديغول حيث يتوقع ان تحط في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي.

ووقع الرئيس لوران غباغبو مساء الخميس الماضي مرسوما يقضي بتسليم فوفانا الى فرنسا. ويعتبر فوفانا الزعيم المفترض للعصابة التي خطفت وعذبت حتى الموت الشاب الفرنسي اليهودي ايلان حليمي في ضاحية باريس.

ومن جهة اخرى افاد مصدر في اوساط وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي امس السبت ان مجموعة من الرجال السود ومن اصل مغاربي اعتدوا على شابين فرنسيين يهوديين امس الاول الجمعة في ضاحية سارسيل قرب باريس وكسروا انف احدهما ووجهوا للثاني شتائم معادية للسامية.

ووجه ساركوزي رسالة الى عائلتي الشابين اكد فيها انه "اصدر تعليمات صارمة جدا للتعرف بسرعة على المعتدين واحالتهم على القضاء".

واضاف المصدر ان الوزير الفرنسي عبر عن امله "في انزال اقسى عقاب في حق هؤلاء الاشخاص" وعن "تعاطفه" و"تضامنه" مع "الطائفة اليهودية كافة في سارسيل".

وتعرض اليهاهو برامي (17 سنة) الى الضرب من قبل رجلين اسودين قرب كنيس سارسيل عصر الجمعة وادخل المستشفى لفترة قصيرة لان انفه كسر من جراء الاعتداء.

وطرح خمسة مهاجمين، اربعة منهم افارقة والخامس مغاربيا، الشاب الثاني ياكوب بوكارا (18 سنة) ارضا في الساعة 40،20 وانهالوا عليه بالشتائم المعادية للسامية وسرقوا منه هاتفه الخلوي. لكن الشاب لم ينقل الى المستشفى.

وتأتي هذه الاعتداءات في حين ما زالت فرنسا تحت وقع الجريمة التي اودت بحياة الشاب الفرنسي اليهودي ايلان حليمي بعد تعرضه للتعذيب.

وخطف الشاب في 21 كانون الثاني/يناير وعثر عليه في الثالث عشر من شباط/فبراير في احدى ضواحي باريس مكبل اليدين ومكمم الفم وعلى جسمه اثار حروق وقد عذبه خاطفوه حتى الموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى