متدربون في المعهد العالي للتأهيل في حجة يعتصمون احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم

> حجة «الأيام» عبدالواسع راجح:

> نظم (70) مدرسا من مدرسي مادة الفيزياء يتلقون حاليا دورة تدريبية بالمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة اعتصاما أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية الخاصة بالدورة.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ فوزا السقيا، المتحدث باسم المعتصمين قائلا: «جئنا من مديريات مختلفة بغرض التدريب وليس لـ(البهدلة)، فقد مضى علينا أكثرمن أسبوع ونحن لم نتلق أي جزء من مستحقاتنا المالية في وقت نفدت ما كانت بحوزتنا من مبالغ، البعض منا طرد من الفنادق التي نزل فيها ونأكل في المطاعم بالدين، وبسبب ذلك يقوم البعض منا الآن بالعمل في تلك المطاعم لتسديد ما عليه من دين».

وأضاف السقيا، قائلا: «لقد تلقينا تهديدات من قبل مدير مكتب التربية ومدير الدورة بإنزال عقوبة الخصم خمسة أيام من هذه المستحقات، بسب مطالبتنا بحقوقنا، ونؤكد أننا سنستمر في الاعتصام حتى يتم تلبية مطالبنا، والا فإن الإضراب والاعتصام سيطال المدارس التي ندرس بها».

من جهته حمل الأخ حسن حميد، مدير ادارة التدريب بمكتب التربية مسئولية تأخير وصول تلك المستحقات وزارة التربية والتعليم، مشيرا الى أن المتابعة مستمرة من قبل المكتب «الا أن الروتين الممل في الوزارة تسبب في تأخرها».

وأكد الأخ حسن حميد أن صرف تلك المستحقات سيتم اليوم الإثنين بحضور مشرف من قبل الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى