تقرير: تهدم 14 منزلاً كلياً و32 جزئياً و50 مهددة بالانهيار و108 غمرتها المياه بمعبر

> ذمار «الأيام» سبأ:

> كشف تقرير استعرضه المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار في اجتماعه أمس برئاسة الاخ عبدالوهاب يحيى الدره محافظ المحافظة حصيلة الخسائر البشرية والأضرار المادية جراء تدفق سيول الأمطار الغزيرة مؤخرا على مدينة معبر مركز مديرية جهران.

وأوضح التقرير ان كارثة السيول تسببت في وفاة 3 أشخاص .. وخلفت أضرارا مادية كبيرة تمثلت بتهدم 14 منزلاً تهدما كليا و32 منزلاً تهدما جزئيا فيما مازال 50 منزلاً آخر مهددا بالانهيار و108 منازل غمرتها المياه .

وثمن المكتب التنفيذي مبادرة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بزيارة المناطق المتضررة من السيول للاطلاع على أحوال المواطنين ومتابعته للكارثة منذ ساعاتها الأولى وتوجيهاته بتقديم الإغاثة للمتضررين وتشكيل لجنة لحصر الأضرار التي نجمت عن السيول لتقديم التعويضات للأسر المتضررة من الكارثة و تنفيذ مشروع متكامل لحماية مدينة معبر والمناطق المجاورة لها من كوارث السيول والعمل على سرعة استكمال الدراسات اللازمة للمشروع ومنع المواطنين من البناء في أماكن السيول لتلافي مثل هذه الكوارث.

وأشار التقرير إلى جملة التدابير والإجراءات التى اتخذتها الأجهزة الحكومية المختصة بالمحافظة لمواجهة الكارثة والمعالجات العاجلة للأضرار التي أحدثتها السيول المتدفقة بما في ذلك فتح مجاري السيول والقيام بعملية الإنقاذ للمناطق المحاصرة من السيول وكذا إيواء المواطنين الذين تضررت منازلهم وتوزيع مواد الإغاثة من الخيام والفرش والبطانيات والمواد الغذائية المقدمة من المحافظة والهلال الأحمر اليمني والجمعيات والمنظمات الخيرية المختلفة .

وناقش المكتب في الاجتماع الذي حضره الأخ نجيب عبد الواحد صلاح الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة..عددا من التقارير التقييمية لأداء الأجهزة التنفيذية بالمحافظة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى