اليوم بعدن أمام مؤتمر اتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب:قرابة 150 بحثا علميا تتناول جوانب الاهتمام بصحة الأطفال

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تبدأ صباح اليوم بمدينة عدن أعمال المؤتمر الـ13 لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال بمشاركة قرابة 500 شخصية علمية وأساتذة جامعات ومتخصصين في مجال طب الأطفال من اليمن ومختلف البلدان العربية.

المؤتمر ينظم بالتعاون والتنسيق بين كل من جامعة عدن، اتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب، الجمعية اليمنية لطب الأطفال، وزارة الصحة العامة والسكان.

ويناقش المشاركون فيه على مدى ثلاثة أيام جملة من الأوراق والأبحاث العلمية بلغت قرابة 150 بحثا تتناول مختلف الجوانب المتصلة بصحة الأطفال والطرق والوسائل العلمية الحديثة الواجب الأخذ بها لتطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال وحمايتهم من الأمراض التي تهدد حياتهم.

وفي تصريح صحفي للأخ د.عبدالكريم يحيى راصع، وزير الصحة العامة والسكان الرئيس الحالي لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب، أوضح ان المؤتمر يمثل تظاهرة علمية طبية وتعليمية بالنظر الى الشخصيات والكفاءات العلمية اليمنية والعربية المشاركة فيه وكذا ما سيناقشه من أوراق وأبحاث علمية تهتم بمختلف الجوانب المتعلقة بصحة الطفل وبتطوير وتحسين الخدمات الصحية نحو الأفضل.

وأكد د.راصع ان المؤتمر سيتيح الفرصة للمشاركين في مختلف فعالياته لتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم في مجال طب الأطفال، بغرض تعميم الفائدة على الجميع وبما يساعد على تفعيل الجهود باتجاه تحسين الخدمات العلاجية للأطفال وحمايتهم من الأمراض.

وأشاد بمستوى الأعمال التي بذلت من قبل مختلف اللجان للتحضير لانعقاد المؤتمر، وعبر عن ثقته من نجاح فعالياته وأعماله وتوصله الى نتائج ايجابية تخدم الأهداف المرجوة من انعقاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى