باكستان تقاتل متشددين قرب الحدود الافغانية

> ميرانشاه/باكستان «الأيام» رويترز :

>
الجيش الباكستاني يشتبك مع متشددين موالين لطالبان
الجيش الباكستاني يشتبك مع متشددين موالين لطالبان
قال احد سكان منطقة بالقرب من الحدود الافغانية ان طائرات هليكوبتر تابعة للجيش الباكستاني قصفت الجبال قرب المنطقة امس الاحد بعد مقتل ما يصل الى 50 شخصا في اشتباكات مع متشددين موالين لطالبان.

ويؤكد العنف في المنطقة القبلية النائية شبه المستقلة التي تزخر بالاسلحة المشاكل التي يواجهها الرئيس برويز مشرف على جبهته في الحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الارهاب.

واندلع العنف يوم امس الاول السبت اثناء لقاء الرئيس الامريكي جورج بوش بمشرف في اسلام اباد على بعد 300 كيلومتر من ميرانشاه. واعاد الرئيسان تأكيد التزامهما بالحرب على الارهاب.

وقال احد سكان ميرانشاه البلدة الرئيسية في منطقة وزيرستان الشمالية امس الاحد ان "القتال تواصل اثناء الليل مع استخدام الجانبين للاسلحة الثقيلة."

وقال متحدث عسكري ان 46 متشددا وثلاثة من جنود الحكومة قتلوا في اشتباكات يوم امس الاول السبت,وخف تبادل النيران في الصباح ولكن طائرات الهليكوبتر اطلقت صواريخ على الجبال الى شرق ميرانشاه لترسل بسحب الدخان والتراب الى السماء.

وكانت كل متاجر البلدة مغلقة بالالواح الخشبية والشوارع والاسواق مهجورة,وقال السكان ان الدخان لايزال ينبعث من انقاض بنك هوجم يوم امس الاول السبت واضرمت فيه النار.

ويسكن البشتون العرقيون وزيرستان والمناطق الافغانية على جانبي الحدود والعديد منهم يدعمون طالبان الذي يعد العديد من قادتها واعضاءها من البشتون.

وفر العديد من اعضاء القاعدة الى وزيرستان بعد ان اطاحت القوات الامريكية وقوات المعارضة الافغانية بحكومة طالبان في اواخر عام 2001 ووفرت لهم قبائل البشتون الباكستانية ملاذا.

وقال الجيش ان 45 متشددا يشتبه في ان لهم علاقة بالقاعدة من بينهم شيشان واوزبك وطاجيك وافغان قتلوا في غارة لقوات الامن على مكان اختباء في نفس المنطقة يوم الاربعاء الماضي.

وقال السكان ان الاف الاشخاص فروا من ميرانشاه بعد احداث العنف التي وقعت يوم الاربعاء الماضي.

وقال ظهير الاسلام اكبر مسؤول حكومي في وزيرستان الشمالية ان عدد ضحايا القتال في ميرانشاه وبلدة مير على القريبة ربما يكون اعلى من 50 قتيلا حيث يعتقد ان المتشددين اخذوا موتاهم ودفنوهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى