وزير الكهرباء: العمل جار بعدن على تقليص الانقطاعات على المواطنين إلى حدها الأدنى

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
د. علي محمد مجور
د. علي محمد مجور
علمت «الأيام» أن د. علي محمد مجور، وزير الكهرباء سيقوم بزيارة لمحافظة عدن هي الأولى له بعد توليه منصب وزير الكهرباء وذلك يوم الأربعاء القادم. وقد اتصلت «الأيام» تستفسر الأخ د. مجور عن هذه الزيارة فرد مشكوراً:

«تأتي هذه الزيارة ضمن برنامج زيارات لعدد من المحافظات أقوم بها مع قيادة وزارة الكهرباء لتفقد الاستعدادات الجارية لاستقبال الصيف القادم.. وفيما يخص محافظة عدن فإن زيارتي ستكون لتفقد أعمال محطتي المنصورة والحسوة وطمأنة أهالي عدن من أن وضع الطاقة الكهربائية يسير نحو الأحسن».

وأضاف الأخ وزير الكهرباء: «أن محطة المنصورة والتي تبلغ طاقتها (70) ميجا بكلفة تقدر بـ (43) مليون يورو ممولة من قبل الصندوق السعودي للتنمية وأن محطة الحسوة والتي تبلغ طاقتها (60) ميجا، وتبلغ تكلفتها (18) مليون دولارا مقدمة كقرض من الحكومة الصينية، فإن العمل جار في هاتين المحطتين، والتأكد من أنها ستبدأ بمد المواطنين بالطاقة الكهربائية قبل دخول صيف هذا العام، وذلك بغية تقليص الانقطاعات في التيار الكهربائي عن المواطنين إلى حدها الأدنى، كما أن زيارتي لمحافظة عدن ستشمل التباحث مع قيادة المحافظة ممثلة بالأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وقيادة الفرع لمعرفة متطلبات المحافظة من الطاقة وما يمكن عمله سوياً لتجاوز أي انقطاعات مستقبلاً». واختتم الأخ د. مجور تصريحه قائلاً: «إننا نأمل من كافة المواطنين أن يتعاونوا معنا بعدم الربط العشوائي الذي يشكل خطراً عليهم نتيجة للحرائق والحوادث التي قد تحدث، كما وأنه يفقد المؤسسة إيراداً شرعياً لا يمكن السكوت عنه أو تجاوزه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى