تسليم مدنيين وعسكريين أراضيهم في منطقتي بئر فضل والممدارة في عدن

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

> قام الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، صباح أمس ببدء عملية توزيع أراضي المواطنين في منطقة بئر فضل بمديرية المنصورة ومنطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان.

وتبلغ مساحة الأرض التي سيستفيد منها 18 ألف مواطن ما بين مدني وعسكري نحو خمسين هكتارا مقسمة على عشرة بلوكات.

وقال الأخ محافظ عدن خلال بدء عملية توزيع الأراضي للمستفيدين:«اليوم ندشن فعليا تسليم الأراضي بشكل رسمي للمواطنين بمختلف الشرائح من مدنيين وعسكريين في منطقتي بئر فضل والممدارة، وتم البدء بالمربعات الخاصة بأسر الشهداء تكريما ووفاء وعرفانا بما قدموا للوطن».

كما أفاد الأخ يحيى دويد رئيس مصلحة أراضي وعقارات الدولة بأن تسليم الأراضي للمواطنين جار حاليا في سبعة بلوكات في بئر فضل وأن هناك لجنة مشكلة من قبل الأخ رئيس الجمهورية لحل الاشكالية الخاصة بادعاءات الملكية وبما يكفل تسليم الأراضي للمواطنين، موضحا أن تنزيل المواقع بدأ منذ نحو أسبوعين وأن العمل يسير بشكل جيد وأن العمل في باقي البلوكات المتبقية سيتم قريبا بتنزيل المواقع وتسليم الأراضي للمواطنين.

بدوره أكد الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، أهمية تدشين توزيع أراضي المواطنين في منطقتي بئر فضل والممدارة بشكل فعلي بعد سنوات من المعوقات، منوها بأن هذه الخطوة تؤكد جدية المعالجات المتخذة لرفع الضرر عن المواطنين وتحسين وضعهم الاجتماعي في ظل رعاية القيادة السياسية».

من جانب آخر التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس أيضا أعضاء مجلس النواب ممثلي الدوائر الانتخابية بمحافظة عدن.

وناقش اللقاء عددا من القضايا التي تهدف الى تطوير المحافظة خاصة فيما يتعلق بإزالة المباني العشوائية التي تشوه الوجه الحضاري لعدن، اضافة الى التأكيد على أهمية التعاون الايجابي ما بين كافة الجهات بما يخدم المحافظة والمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى