هيئة الزراعة واستخدام الأراضي والمياه في الشرق الأدنى تبدأ أعمال دورتها بصنعاء

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> افتتحت في صنعاء فعاليات الدورة الرابعة لهيئة الزراعة واستخدام الأراضي والمياه في الشرق الأدنى، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في إطار احتضان اليمن للمؤتمر الإقليمي الـ (28) لبلدان الشرق الأدنى.

وفي كلمة ألقاها بافتتاح أعمال الدورة رحب الأخ م.عبدالملك العرشي وكيل وزارة الزراعة والري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، بالمشاركين وعبر عن تمنياته في أن تسير مناقشات الدورة والأوراق التي سيتم طرحها في الاتجاه الهادف إلى رفع أداء وانتاجية قطاعي الزراعة والموارد المائية، والتركيز على السياسات والاتجاهات اللازم اتخاذها من قبل البلدان الاعضاء والمنظمات المعنية والجهات الممولة.

من جانبه ألقى د. محمد إبراهيم البريثن، المدير العام المساعد والممثل الاقليمي للمنظمة، كلمة أكد فيها على اهمية انعقاد هذه الدورة متمنيا للهيئة ان تكون أكثر كفاءة في اداء مهامها وأوفر قدرة للاستجابة لاحتياجات البلدان الاعضاء.

ونوه بأن هذه الدورة تهدف الى دراسة الاوراق المعروضة من جوانبها الفنية والاجتماعية لتخرج بتوصيات واقعية وهادفة.

كما استمع المشاركون الى تقرير عن الاجراءات التي اتخذتها المنظمة بشأن تنفيذ توصيات الدورة الثالثة واطلعوا على عدد من البرامج التي تم تنفيذها خلال العامين 2004-2005م.

وستواصل الدورة اعمالها على مدى ثلاثة ايام لمناقشة عدد من اوراق العمل والمذكرات المقدمة والمدرجة في جدول اعمال الدورة والتي ستسلط الضوء على حماية النبات وانظمة الحجر الزراعي في الشرق الادنى وسلامة الاغذية وترويج الصادرات الزراعية.

تجدر الاشارة الى ان المشاركين بهذه الدورة انتخبوا اليمن رئيسا للدورة الرابعة لهيئة الزراعة واستخدام الاراضي والمياه في الشرق الادني وانتخاب سلطنة عمان مقررا والموافقة على ان تكون الوفود المشاركة نوابا للرئيس وهذه الوفود هي: السعودية ومصر والامارات وقطر وباكستان والمغرب والاردن وموريتانيا والعراق وايران والسودان وتركيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى