الكابتن أحمد علي سعيد القسمة نجم من رياضة زمان

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:عوض آدم

> الكابتن أحمد علي سعيد القسمة من أسرة رياضية، حيث كان معظم إخوته نجوماً في فريق خنفر لكرة القدم بمحافظة أبين ومنتخب المحافظة، أبرزهم شقيقه الأكبر الكابتن والأستاذ الفاضل فضل علي سعيد القسمة، والذي كان له أبلغ الأثر في صقل موهبته، إلى جانب المرحوم الكابتن والتربوي الفاضل حيدرة البيتي.

> كانت بداية ضيفنا لهذا العدد الكابتن أحمد علي القسمة من الحارة ثم المدرسة، ومنها إلى فئة الناشئين في نادي خنفر الرياضي في نهاية الستينات، لتأتي بداية السبعينات من القرن الماضي لتحمل موعده مع التألق والنجومية، بعد انضمامه الى الفريق الأول لنادي خنفر، ثم انتقل ليلعب لفريق حسان، وليتواصل مع الإبداع والتألق.

> أختير لعضوية منتخب المحافظة لكرة القدم، والذي كانت إحدى المباريات التي لعبها معه ضد الفريق الصيني الزائر إلى محافظة أبين في منتصف السبعينات، وقد تفوق فيها كثيراً على نفسه، مما حدا حينها بأبي الكباتن علي محسن مريسي والذي كان مدرباً لمنتخب اليمن الجنوبي سابقاً إلى ضمه إلى قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم، حيث لعب عدة مباريات مع المنتخب أبرزها ضد منتخبات العراق وروسيا وأثيوبيا التي زارت عدن في تلك الفترة.

> ساهم الكابتن أحمد علي سعيد القسمة مساهمة فعالة في عدة مجالس إدارية لنادي خنفر، ولعب دوراً هاماً في تفعيل النشاط الرياضي للنادي في التسعينات من القرن الماضي.

> يعاني الكابتن أحمد القسمة حالياً من إصابة قديمة في ركبته اليسرى، وتعذر عليه علاجها بسبب ظروفه المعيشية الصعبة التي يمر بها الآن.. وهو من على منبر «الأيام الرياضي» يناشد الأخ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة مد يد العون له بما يكفل له معالجة إصابته هذه لقاء ما قدمه من أدوار فاعلة في المجال الرياضي الذي خدم فيه بكل إخلاص وتفان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى