تأجيل مهرجان (ليالي عدن المسرحية)

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن مهرجان (ليالي عدن المسرحية) لهذا العام الذي كان من المقرر أن يبدأ في الـ 27 من مارس الجاري (يوم المسرح العالمي) قد تم تأجيله هذا العام الى ما بعد الانتهاء من تأهيل وتأثيت وإعادة ترميم مسرح حافون التابع لادارة المسارح بمحافظة عدن والكائن بمديرية المعلا.

وكان المهرجانان السابقان قد أقيما بقاعة فلسطين للمؤتمرات الدولية ولم يحققا كثيراً من الأهداف الطموحة التي كان المسرحيون بعدن واليمن عموماً يأملون في تحقيقها، وأهمها ضمان استمرار تقديم العروض المسرحية المشاركة وغير المشاركة في المهرجان وإعادة جذب اقدام الجمهور الى المسرح نظراً لبعد قاعة فلسطين. كما علمت «الأيام» أن وزير الثقافة بصدد تشكيل لجنة فنية مهمتها معاينة مسرح حافون ورفع تصورها باحتياجاته من التأهيل والتأثيت والترميم.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الفنان علي يافعي، مدير ادارة المسارح بمحافظة عدن إن تأجيل مهرجان ليالي عدن المسرحية الى ما بعد تأهيل مسرح حافون أتى استجابة مثقفة وواعية من الاخ خالد الرويشان، وزير الثقافة لدعوات المسرحيين بعدن المتكررة الرامية لتحقيق هدفهم الكبير في إعادة تفعيل النشاط المسرحي والحيوية المستمرة لتقديم عروض مسرحية مستمرة بعيداً عن الموسمية وعلى خشبة مسرح مؤهلة تأهيلياً فنياً وعلمياً لائقاً بتقديم عرض مسرحي في مناخ مناسب وقادر على جذب الجمهور المسرحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى