47 قتيلا على الاقل في ثلاثة ايام مع تجدد المعارك في مقديشو

> مقديشو «الأيام» ا.ف.ب :

> تجددت المعارك العنيفة بعد ظهر امس الجمعة في مقديشو التي تشهد لليوم الثالث على التوالي مواجهات بين ميليشيات متناحرة اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 47 قتيلا ومئات الجرحى وفق حصيلة اخيرة صادرة عن احد الوجهاء المحليين.

وبعد صباح هادىء نسبيا، دارت مواجهات بالمدفعية وقذائف الهاون بعد ظهر امس الجمعة في شمال مقديشو، على ما افاد محمود حسن وهو سائق شاحنة في اتصال مع وكالة فرانس برس.

وقال السائق "بعد وضع طبيعي نسبيا خلال النهار، استؤنفت المعارك مع قصف شديد واستخدام الرشاشات".

وبلغت حصيلة الايام الثلاثة 47 قتيلا بحسب وجهاء اتصلوا بالمستشفيات وبسكان في المناطق المعنية وقادة الميليشيات المتناحرة. وكانت الحصيلة 32 قتيلا مساء امس الاول الخميس.

واوضح رجل الدين احمد حجي داود ان "عددا كبيرا من الجرحى قضوا متأثرين بجروحهم، وهذا ما ادى الى ارتفاع الحصيلة"وقد فر مئات السكان من منازلهم من حي كاران حيث تركزت المعارك.

من جهته اعتبر واحد من الوجهاء المحليين المشاركين في المحادثات التي بدات للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار "ان (الوجهاء) السابقين قد يتوصلون الى وقف لاطلاق النار في وقت متأخر اليوم الجمعة لان (عناصر الميليشيات) متعبون جدا,لقد فقدوا الكثير من المقاتلين. ولذلك سوف يقبلون ربما باقتراح لوقف اطلاق النار".

وتدور المعارك بين المتحالفين مع بشير راغي شيرال عضو التحالف لاحلال السلام ومكافحة الارهاب وبين عناصر ميليشيات موالية للمسؤول الكبير في المحاكم الاسلامية ابو بكر عمر آدن.

ويتنازع الرجلان السيطرة على موقع استراتيجي قرب احد مطارات مقديشو,وتشهد الصومال حربا اهلية منذ 1991.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى