أولياء أمور في شرعب يشكون فرض رسوم مخالفة

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> تلقت «الأيام» شكوى من أولياء أمور طلاب مدرسة المحمدية بمديرية شرعب الرونة أفادوا فيها بأن مدير المدرسة يقوم بتسجيل طلاب المرحلة الأساسية بمبلغ 350 ريالا، وطلاب الثانوية بمبلغ 500 ريال، وجمع مبلغ 150 ريالا تحت مسمى رسوم الطبع نهاية كل عام، وأنه يستخدم أجزاء من المعمل المخصص للمدرسة في عيادة أخيه الطبيب، وأنه قام بترسيب أبنائهم الطلاب في الفصل الدراسي الأول 2006-2005 م.

وطالب أولياء الأمور بمحاسبة المدير عن المبالغ التي يأخذها بغير وجه قانوني ومساءلته عن كل المخالفات التي تحدث .. وكان نائب المحافظ قد وجه مدير مكتب التربية بالاطلاع على الشكوى والعمل على معرفة مصير المعمل ومحاسبة المقصرين.

وكان فريق من التوجيه قد زار المدرسة ووجد عدم الانضباط في الدراسة من قبل المعلمين والمتعلمين ومدير المدرسة..وأن هناك عجزا كبيرا في كتب المواد الدراسية، وعدم المتابعة لاداء المدرسين، ضعف أثر التوجيه المحلي في المدرسة، عدم توظيف السجلات الفنية، عدم تمكين الفريق من الاطلاع على السجلات الإدارية والمعمل المدرسي ورسوم التسجيل ورسوم الامتحانات، عدم تمكين الفريق المركزي من الاطلاع على عينات من أوراق اختبار وكشوف الرصد للفصل الأول من العام 2006-2005م.

وقد تم استدعاء مدير المدرسة إلى الشؤون القانونية بالمكتب مرتين إلا انه لم يحضر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى