التربوي القدير محمد حسين علاية إلى رحمة الله

> صنعاء/ عدن «الأيام» خاص:

>
محمد حسين سعد علاية
محمد حسين سعد علاية
شيع أمس الأول الخميس جثمان المغفور له بإذن الله تعالى التربوي القدير محمد حسين سعد علاية، مدير عام التخطيط والمشاريع (قطاع المشاريع والتجهيزات) بوزارة التربية والتعليم، الذي وافته المنية في صنعاء ونقل جثمانه إلى عدن ليوارى الثرى في مقبرة القطيع بكريتر.

والفقيد رحمه الله وطيب ثراه من مواليد الحوطة محافظة لحج عام 1946م ودرس مرحلتي التعليم الابتدائي والثانوي ونال الشهادة الجامعية من تونس.. وتدرج في الوظيفة العامة في حقل التربية والتعليم، مدرساً في دار المعلمين ثم نائباً لمدير الدار ومديرا لكلية بلقيس بالشيخ عثمان، مديراً لثانوية 10 سبتمبر للبنين بالمعلا (ثانوية محيرز)، مديراً لدائرة التخطيط في الإدارة العامة لمكتب التربية بمحافظة عدن، مديراً عاماً لدائرة التخطيط بوزارة التربية والتعليم قبل تحقيق الوحدة اليمنية، وكانت آخر وظيفة تبوأها مدير عام التخطيط والمشاريع قطاع المشاريع والتجهيزات بديوان الوزارة.

ابثعث في دورات تأهيلية خارج الوطن وشارك في إعداد برامج التربية للطفل وإعداد المناهج الدراسية في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية كما مثل اليمن في عدد من المحافل في كل من مصر ولندن والسودان وسوريا واليابان وروسيا.. وحصل على عدد كبير من الشهادات التقديرية نظير جهوده في مجال التربية وكرم في عيد العلم مرتين في عدن وصنعاء.

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والرضوان وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى