الكابتن محمود محمد منذوق نجم من نجوم الزمن الجميل

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان: صالح علي الصانع

> اسمه الكامل محمود محمد منذوق من مواليد حارة وحيدة عام 1957م وهو أحد النجوم البارزين في خط الدفاع لناديي الشرارة والطليعة والمنتخب اللحجي في عام 1978م..وكان قد بدأ لعب الكرة في الحارة، ثم لنادي شباب القومي في موسم72/73م،وعند الدمج الذي تم بين ناديي شباب القومي والمريخ اللحجي في عام 1974م تحت اسم نادي الحسيني الرياضي استمر في عطائه كمدافع صلب وأكثر مهارة في تخليص الكرات من أقدام المهاجمين، وقد خاض العديد من المباريات الودية والرسمية مع فريق الحسيني في موسم 74و1975..

> فرض نفسه لاعباً في صفوف نادي الشرارة الرياضي عام 1976م بعد دمج الحسيني وتبن بإسم الشرارة الرياضي الثقافي الاجتماعي، وظل لاعباً أساسياً في تشكيلة الفريق لتمتعه باللياقة العالية والمهارات الفنية العالية.

> تألق كثيراً في المباريات أمام فرق الطليعة من لحج والتلال والشرطة والوحدة والجيش وشمسان من عدن وحسان أبين والصمود من الضالع.

> لعب أول مباراة دولية في ملعب معاوية بالحوطة أمام المنتخب الكوبي الزائر والتي انتهت بالتعادل (1/1) وكان أداؤه جميلاً ورائعاً.

> اختير الكابتن محمود محمد منذوق لعضوية منتخب لحج في يونيو 1978م، الذي شارك في الدوري التنشيطي لمنتخبات عدن ولحج وأبين وحضرموت، الذي أقيم في المكلا ، وبعدها لعب أمام المنتخبين الأثيوبي والروسي في لحج.

> تأثر الكابتن محمود محمد منذوق بمستويات اللاعبين أمثال: خالد ناصر محمد، عطا أمذيب، حسين ناجي الشلشول، سالم باسبيت، منير عبدالمجيد.

> أعجب الكابتن محمود محمد منذوق بمستويات اللاعبين: زين صالح، عوض سعيد صلاح، ناصر النمري، أبو بكر الماس، عدنان السبوع، محمد مكرد هزاع، عبدالله عوض القريشي، عبدالله صالح الهرر، عزيز عبدالرحمن، عمر سويد، صالح حيدرة النصري، محمد سنان، عبدالله سالم علي .

> شارك الكابتن محمود محمد منذوق ضمن منتخب لحج في كأس اليمن عام 1980م، وكانت أجمل مبارياته أمام منتخب إب ونادي التلال بطل كأس اليمن الأولى عام 1980م.

> انتقل الكابتن محمود محمد منذوق من فريق نادي الشرارة الرياضي إلى فريق نادي الطليعة بلحج عام 1981م.

> خاض الكابتن محمود منذوق أجمل مباراتين له أمام فريق المكلا في حضرموت وأمام حسان أبين.

> توقف عن اللعب بسبب الإصابة في نهاية عام 1981م.

ومنذ 1981م وحتى الآن هو بدون وظيفة تؤمن مستقبله ومعيشته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى