وزير السياحة: حضرموت المحافظة السياحية الأولى في اليمن

> المكلا «الأيام» حسين بازياد:

> ارتياحه لزيارته الميدانية الأولى خارج أمانة العاصمة منذ تعيينه مؤخراً، والتي يقوم بها إلى حضرموت التي وصفها بأنها المحافظة السياحية الأولى في البلاد.

وأضاف في تصريح لـ «الأيام» لدى وصوله أمس إلى المكلا أنه سيقف على أوجه النشاط السياحي والفندقي بحضرموت، وكذا الاستعدادات لمهرجان البلدة السياحي الثالث المقرر إقامته بالمكلا في شهر يوليو القادم.

وكان الأخ الوزير وصل إلى المكلا بمعية الأخ العقيد الركن يحيى محمد عبد الله صالح، أركان حرب الأمن المركزي في زيارة تفقدية ميدانية لمحافظة حضرموت، وكان في عبر الأخ نبيل الفقيه، وزير السياحة استقبالهما الأخ عبد القادر علي هلال، محافظ حضرموت وعدد من المسؤولين.. وقد قام الوزير والمحافظ وأركان الأمن المركزي بزيارة المعرض الوطني لرداء الدولة ومكونات الهوية المقام بجامعة حضرموت وتنظمه مؤسسة برامج التنمية الثقافية، حيث عبر الأخ الوزير عن إعجابه بما احتواه المعرض، مؤكداً أنه يعتبر من عناصر الجذب السياحي في البلاد.

وقاموا بتفقد سير الأعمال الجارية في عدد من المشاريع السياحية وبضمنها فندق (مكة) ذو النجوم الخمسة، البالغة كلفته الإجمالية مليارا ونصف المليار ريال للمستثمر محمد أحمد الجويحي وإخوانه، وكذا مشروع شاليهات بن عمرو السياحية المرحلة الأولى البالغة كلفته 175 مليون ريال للمستثمر محمد عامر بن عمرو، وكذا فندق بحر العرب أربعة نجوم بكلفة تقدر بأكثر من 500 مليون ريال للمستثمرين خالد ومبروك سالمين الجعيدي، الذي بلغت نسبة إنجازه 95%، وقد ثمن الأخ الوزير هذا الحراك السياحي بحضرموت، معربا عن سعادته بما شاهده بالمكلا من نهضة سياحية، وفي المجالات كافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى