مسيرات طلابية بإب احتجاجاً على نقل وتغيير مدراء المدارس والمعلمين

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> شهدت مدينة إب يوم أمس السبت مسيرات طلابية شارك فيها طلاب عدة مدارس بالمحافظة، وذلك احتجاجاً على قيام مكتب التربية والتعليم وبتوجيه من قيادة المحافظة بتغيير عدد من مدراء المدارس على خلفية إضرابات المعلمين والمعلمات.

ونظم طلاب مدرسة الشهيد الصباحي مسيرة احتجاجية انطلقت من المدرسة واتجهت صوب مكتب التربية والتعليم وديوان المحافظة، لكن لم يخرج لهم أي من المسئولين أو يستمع إلى مطالبهم.

وانطلقت مسيرة أخرى من مدرستي خالد بن الوليد وكمران، وقام الطلاب خلالها برشق الحجارة على سيارة مدير التربية بمديرية الظهار وكذا سيارة رئيس نقابة المعلمين الموجودين داخل المدرسة، مما أدى إلى استدعاء الأطقم الأمنية والجنود الذين قاموا بتفريق الطلاب المتظاهرين، وتمركزوا بجوار تلك المدارس حتى العصر، أما في مدرستي النهضة والفاروق، فقد جرى منع بعض المعلمين من دخول المدرسة وظلوا واقفين خارجها، بينما تجمع البعض الآخر بداخل باحة المدرسة.

إلى ذلك واصل التربويون في معظم مدارس المحافظة إضرابهم الشامل.

وأكد الأخ عبد السلام الخديري، عضو المجلس المحلي بمحافظة إب رئيس فرع نقابة المعلمين اليمنيين بالمحافظة، أن النقابة لن تسكت على إجراءات النقل وتغيير التربويين وكذا شكاوى بعض المعلمين عن تعرضهم للشتم والقذف، وستلجأ إلى القضاء للفصل فيها.

وأوضح أن فريقاً من المحامين برئاسة المحامي فهد فضل الحسني تم تكليفه للدفاع عن المعلمين، كما جرى إبلاغ النيابة العامة بما يتعرض له المعلمون من تهديدات وإجراءات من قبل المسئولين في مكتب التربية والمحافظة والتي تخالف الأنظمة والقوانين النافذة، وأشار إلى أن النيابة استدعت مدير التربية بالمحافظة، حيث تم إبلاغه أن الفعاليات الاحتجاجية المطلبية للمعلمين حق قانوني كفله الدستور، لكنه رد بمبررات غير مقنعة ومنها أن الإضراب سيؤتر على الطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى