تواصل المسيرات الطلابية في إب لليوم الثاني على التوالي

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
معلمون مضربون في مدرسة الفاروق بإب
معلمون مضربون في مدرسة الفاروق بإب
تواصلت أمس الأحد لليوم الثاني على التوالي المسيرات الطلابية السلمية في إب التي نظمها طلاب مدارس مصعب بن عمير والشهيد الصباحي وخالد بن الوليد وكمران و30 نوفمبر احتجاجاً على تغيير مدراء تلك المدارس.

وقد طاف طلاب المدارس تحيطهم أربعة أطقم بمكتب التربية باتجاه ديوان المحافظة، رددوا خلالها شعارات ضد مكتب التربية والمحافظة، حيث لا زالت تصدر قرارات لتطال عددا آخر من مدراء المدارس لتغييرهم أو نقلهم في مدينة إب وريفها مثال مدرستي اللواء الأخضر و26 سبتمبر، فيما مدارس الفتيات لم تدخلها الإضرابات حيث الدراسة مستمرة فيها، نظراً للضغوط الكبيرة من قبل مديرات المدارس، وما زال المعلمون في مدارس النهضة والفاروق وكمران يفترشون الأرض أمام مدارسهم بعد منعهم من الدخول إليها. هذا وقد استعانت التربية بطلاب المستوى الرابع في كلية التربية من أجل تغطية العجز القائم في المدارس، إلا أن الطلاب في تلك المدارس يرفضون ذلك ويخرجون من الفصول الدراسية تضامناً مع المدراء والمعلمين.

نقابة المعلمين والمهن في إب برئاسة عبدالسلام الخديري تواصل زيارتها للمدارس، مؤكدة أن مطالب المعلمين قانونية وعلى وزارة التربية والتعليم احترامها. وأشار الخديري الى أن الإضراب حقق نجاحاً نسبته 90% داعياً إلى عدم المزايدة والتسييس لمطالب المعلمين التي كفلها القانون والدستور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى